عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
منوعات

استطلاع: الأمريكيون لديهم معتقدات خاطئة حول معالجة تغير المناخ

استطلاع: الأمريكيون لديهم معتقدات خاطئة حول معالجة تغير المناخ
29 أغسطس 2023، 12:55 م

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن أغلبية ضئيلة من الأمريكيين لديهم معتقدات خاطئة حول معالجة تغير المناخ.

وقالت الصحيفة التي أجرت الاستطلاع مع جامعة ميريلان، إن الأمريكيين يتعاملون مع قضايا معالجة تغير المناخ بطريقة خاطئة ترتكز على التدوير، وبعض الأساطير والمعتقدات الأخرى.

وتابعت: يعتقد 60% من الأمريكيين أن إعادة التدوير سيكون لها تأثير كبير أو بعض التأثير على تغير المناخ، وهو الإجراء الثاني الأكثر تقييمًا بعد تركيب الألواح الشمسية.

ويقول حوالي 33% الشيء نفسه بالنسبة لاستخدام الموقد الكهربائي بدلًا من موقد الغاز، ويقول 24% إنهم يقودون السيارة بشكل أبطأ.

وبحسب "جوناثان فولي"، المدير التنفيذي لمنظمة Project Drawdown، فإن هذه إجراءات من غير المرجح أن تحدث فرقًا كبيرًا في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

وقال "فولي" إن "هذه المفاهيم الخاطئة يمكن أن تنشأ عندما لا يبحث الناس عن حلول المناخ عن كثب. كما أن هناك أيضًا جهودًا تبذلها الصناعة لتضليل المستهلكين بشأن ما هو أكثر فعالية".

وأضاف: "هذا لا يعني أيضًا أن هذه التدابير ليست لها فوائد أخرى، فإعادة التدوير يمكن أن تساعد البيئة عن طريق تقليل النفايات، والتحول إلى موقد كهربائي يمكن أن يحسن جودة الهواء الداخلي. ومع ذلك، هذا لا يجعلها حلولًا للمناخ".

وقالت الصحيفة، إن "من بين الإجراءات العشرة التي تم استطلاع آراء الأمريكيين بشأنها، قال الخبراء إن الطيران بشكل أقل والامتناع عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان من بين أفضل الخطوات التي يمكن أن يتخذها الناس".

وأوضحت أن معظم الأمريكيين لا يدركون ذلك، إذ يقول 51% منهم إن التقليل من السفر جوًا لن يحدث فرقًا يذكر أو لا يحدث أي فرق على الإطلاق، ونحو 75% منهم يقولون الشيء نفسه بالنسبة للامتناع عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان.

وتُشير تقديرات مشروع "Drawdown" إلى أنه إذا اعتمد ثلاثة أرباع الناس في جميع أنحاء العالم نظامًا غذائيًا غنيًا بالنباتات بحلول عام 2050، فيمكنهم تجنب إطلاق أكثر من 100 جيجا طن من الانبعاثات.

وتابعت الصحيفة، أن هناك أيضًا مجموعة من التحسينات التي يمكنك إجراؤها حول منزلك لتقليل انبعاثات الكربون مثل قيادة سيارة كهربائية واستخدام مضخة حرارية والتدفئة الكهربائية.

كما أنه كلما زادت مساحة البيت زاد حجم الانبعاثات، بحسب "كريس فيلد"، مدير معهد "Woods" للبيئة في جامعة ستانفورد.

أما الشيء الوحيد الذي اتفق عليه الخبراء والأمريكيون، فهو أن تركيب الألواح الشمسية يمكن أن يساعد في مكافحة تغير المناخ.

وقال أكثر من 60% من الأمريكيين، إن القيام بذلك من شأنه أن يقلل من التأثير المناخي إلى حد ما على الأقل، بحسب الاستطلاع.

المصدر: صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC