عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
حوادث

العثور على أنثى فهد بعد هروبها من حديقة حيوان في دالاس الأمريكية

العثور على أنثى فهد بعد هروبها من حديقة حيوان في دالاس الأمريكية
14 يناير 2023، 1:53 ص

قال مسؤولون يوم الجمعة إنه تم العثور على أنثى فهد من النوع المرقط تزن 11.3 كيلو جرام بعد أن فرت من موئلها في حديقة "حيوان دالاس" وظلت طليقة لأكثر من ست ساعات، مما دفع المسؤولين إلى إغلاق الحديقة وإعلان "حالة طوارئ".

وتم الإبلاغ عن اختفاء أنثى الفهد، نوفا، التي يتراوح عمرها من ثلاث إلى أربع سنوات، في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى إعلان "حالة طوارئ "، تتعلق بإخطار جميع الموظفين بفقدان حيوان غير خطير.

وقالت حديقة الحيوان إنه تم العثور على القطة الكبيرة في نهاية المطاف بالقرب من منزلها المحاط بالسياج.

الفهود المرقطة، ويطلق عليها ذلك بسبب أشكال فرائها الشبيهة بالغيوم، تسكن الغابات الكثيفة في سفوح جبال الهيمالايا وجنوب شرق آسيا وجنوب الصين وتتضاءل أعدادها في البرية

وقالت حديقة الحيوان في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "يسعدنا أن نعلن أننا حددنا موقع أنثى الفهد المرقط نوفا في حديقة الحيوان بعد ظهر هذا اليوم في حوالي الساعة 4:40 مساء. كانت قريبة جدا من منزلها، وتمكنت الفرق من تأمينها قبل الساعة 5:15 مساء".

أخبار ذات صلة

أسد هارب من صاحبه يتجول في شوارع الموصل العراقية

           

وكان هاريسون إيديل نائب رئيس حديقة الحيوان لرعاية الحيوانات والحفاظ عليها قد قال في وقت سابق للصحفيين في مؤتمر "إنها لا تشكل خطرا على البشر".

وأضاف أنه ليس من المعلوم تحديدا متى هربت أنثى الفهد، لكن يبدو أنها فرت من خلال قطع في السياج الذي يحيط بالقفص.

أخبار ذات صلة

عامل يخسر إصبعه بسبب المزاح مع أسد (فيديو)

           

والفهود المرقطة، ويطلق عليها ذلك بسبب أشكال فرائها الشبيهة بالغيوم، تسكن الغابات الكثيفة في سفوح جبال الهيمالايا وجنوب شرق آسيا وجنوب الصين وتتضاءل أعدادها في البرية.

وقال "إيدي"ل: "لديها مجموعة كاملة من المخالب والأسنان الحادة.. لا نريد من أي شخص أن يحاول الإمساك بها، فهي ليست قطة منزلية، لا تزال حيوانا بريا، ولكن تقديم أي صور أو نصائح سيكون مفيدا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC