logo
منوعات

لاعب إسباني شهير يعتزم الاستقرار في السعودية بعد عام على إسلامه‎

لاعب إسباني شهير يعتزم الاستقرار في السعودية بعد عام على إسلامه‎
لاعب كرة القدم جوتا
26 يوليو 2024، 9:59 ص

كشف لاعب كرة القدم الإسباني، ونجم نادي "أستون فيلا" الإنكليزي السابق، جوتا بيليتيرو أو "خوتا"، عن عزمه الاستقرار في السعودية بعد نحو عام على إعلانه اعتناق الإسلام.

ونشر اللاعب الشاب الذي مثل العديد من أندية أوروبا، صورًا له برفقة زوجته في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، والتي تتسم ببيئة جبلية ماطرة ومنخفضة الحرارة على مدار العام.

 

كما أبلغ اللاعب جوتا، الذي ترك كرة القدم في بداية الثلاثين من عمره، قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أنه يعتزم الاستقرار مع عائلته في عسير التي يزورها للمرة الثانية.

وأضاف اللاعب الذي يمتلك حاليًا شركة للمنتجات التقنية المرتبطة بتطور الزراعة، أنه يعتزم نقل مقر شركته الرئيس إلى عسير.

 

واعتنق جوتا بيليتيرو الدين الإسلامي العام الماضي، متأثرًا بعلاقة صداقة وثيقة عمرها قرابة 11 عامًا، مع صديقه الكويتي، فيصل بورسلي، وهو أيضًا رياضي ومدرب لياقة معروف في الكويت.

وكشف بورسلي في وقت سابق، أن صديقه جوتا قرر مطلع العام الماضي زيارة الكويت بعد أن اعتزل لعب كرة القدم، إذ مرَّ نحو 11 عامًا على لقائهما الأول في الولايات المتحدة، حيث بدأت صداقتهما.

وبعد إجازة ممتعة قضاها الشاب الإسباني في منزل صديقه بورسلي، واطلع فيها عن قرب على عادات وتقاليد الأسرة والمجتمع الكويتي، حيث الزيارات والترابط الاجتماعي، غادر البلد الخليجي دون أن يكشف عن نيته لاعتناق الإسلام.

وقال بورسلي إن صديقه فاجأه بعد أشهر من تلك الزيارة، عندما أعلن عن رغبته باعتناق الدين الإسلامي، لأنه لم يسبق أن عرض عليه الأمر.

واعتزل خوتا لعب كرة القدم، بعد أن مثل أندية إنكليزية وإسبانية عديدة، بينها أستون فيلا، برينتفورد، برمنجهام، إيبار، آلافيس، سيلتافيغو، ويدير حاليًّا شركة للمنتجات التقنية المرتبطة بتطور الزراعة.

وقال خوتا في تصريحات سابقة حول اعتناقه الإسلام، إنه يريد نقل العادات والتقاليد التي رآها في بيت صديقه بورسلي لعائلته وللأجيال القادمة على حد تعبيره، مضيفًا أن الإسلام أسهم في "تغيير حياته".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC