اتهامات بالاستهزاء بالدين تطال المذيع السعودي إبراهيم المعيدي بسبب
اتهامات بالاستهزاء بالدين تطال المذيع السعودي إبراهيم المعيدي بسبباتهامات بالاستهزاء بالدين تطال المذيع السعودي إبراهيم المعيدي بسبب

اتهامات بالاستهزاء بالدين تطال المذيع السعودي إبراهيم المعيدي بسبب

شن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حملة ضد مواطنهم المذيع إبراهيم المعيدي، بعد ظهوره في مقطع فيديو مكبرا ومرتلا آيات من القرآن في باحة منزله أمام مايكروفون، وسط اتهامات له بالاستهزاء بالصلاة والإساءة للدين.

وظهر "المعيدي" وهو في ثياب المنزل "فانيلة وسروال" أمام مايكروفون حيث قام بالتكبير ثم قام بترتيل سورة الفاتحة.



وعبر موقع التواصل "تويتر"، عبر ناشطون عن غضبهم من "المعيدي" في حين دافع عنه آخرون.

وذكر مغردون أنه "تم رفع بلاغ إلى الجهات الأمنية ضد إبراهيم المعيدي".



وهاجمه حساب يحمل اسم "ترى بعلم": "نبي تفسير لا ستهبالك هذا واضح انك مجهز الوضع مايك مسجد وصروال وفنيله وشوز ويالله صباح خير ولا انت مراهق ولا مختل ولا منحرف تفسيرك وتوضيح لهذا الاستهبال والسماجه؟".



في حين طالب آخر "النيابة العامة" بمحاسبته: " ارجو من النيابة العامة سرعة اتخاذ الاجراء اللازم لمحاسبة هذا الوقح".



ودافعت "الجوري" عن المذيع السعودي، مبينة أن "كل ما فعله هو رغبته في التعبير عن فرحته بعد توثيق حسابه في سناب شات"، متسائلة أين الاستهزاء في مضمون الفيديو، خاصة أن "المعيدي" قرأ سورة الفاتحة كاملة دون أخطاء: ابراهيم المعيدي شخص محترم وطيب واخلاق وبين قوسين ((يخاف الله )) فلا تسيئو الظن .. انا شفت الفيديو كامل مافيه شي ولا فيه حتى استهزاء هوو اصلن يوم قراء الفاتحه ماكان يصلي (( ماكان يصلي ))((ماقرأها في الصلاه )) قراء الفاتحه كامله وبدون اي غلط وين المشكله ".



وأيد "سعد الروقي" ما جاءت به "الجوري": "ياناس انا اعرف ابراهيم المعيدي واعرف اخلاقه مستحيل يستهزئ بالصلاه خافوا ربكم الرجل شاري له مايك جديد عشان الصلاة في البيت وقاعد يجرب الصوت وين الاستهزئ في الموضوع ! وقرأ سورة الفاتحه بدون اغلاط وبشكل صحيح سالفة التشهير والتحريض للقبض مب زينه أبداً خافو ربكم".

وإثر الحملة، خرج المذيع السعودي في مقطع فيديو عبر "سناب شات" وحسابه في موقع التواصل "تويتر" موضحا محتوى الفيديو، كما توعد بمحاسبة المسيئين له ممن لم يتراجعوا عن إساءاتهم.



ولاحقا قال إبراهيم المعيدي: "الحكومة والجهات الأمنية أحرص من بعض التفاهات وللأسف ينساق لها كثير من الناس، لما أنا أقرا القرآن بشكل صحيح وأجرب الصوت بعد قرارات الحكومة بالحجر المنزلي، جبت سماعة ومايك أجرب الصوت وبكل أدب وفبيتي، وأقرا سورة الفاتحة بدون خطأ، ويجي واحد يكتب عبارة مخالفة ويتهمني بالخطأ، ويجي الناس يتهموني ويسبوني ولا يدرون شو السالفة (..) لكل من سب وشتم رح أصور تغريدتك وأعرف كيف أقاضيك، المقاطع مافيها شي، مثلي مثل أي شخص يجرب الصوت".



يذكر أن المذيع ومقدم البرامج إبراهيم المعيدي عرف شهرته من خلال برنامج الواقع "زد رصيدك" ذو الجماهيرية العالية في السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com