القبض على يمني قتل جنديا سعوديا جنوب المملكة
القبض على يمني قتل جنديا سعوديا جنوب المملكةالقبض على يمني قتل جنديا سعوديا جنوب المملكة

القبض على يمني قتل جنديا سعوديا جنوب المملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء، القبض على مقيم يمني دهس جنديا سعوديا عمدا ثم طعنه في محافظة بيشة جنوب غربي المملكة؛ ما أسفر عن مقتله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير، أنه في فجر اليوم الأربعاء، تعرض العريف بدوريات أمن محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسير، مهذل فهد محمد السلولي، بعد خروجه من صلاة الفجر بمسجد الصماهدة بحي العزيزية بمحافظة بيشة إلى عملية دهس متعمد وطعن، نتج عنها مقتله.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من الإطاحة بالجاني والقبض عليه في اليوم ذاته، واتضح أنه مقيم يمني الجنسية يدعى عمر سعيد مهدي باهيصمي (20 عاماً). وبين أنه "تم إحالته للجهات المختصة للتحقيق معه في جريمته".

ولم يذكر الناطق الإعلامي المزيد من التفاصيل حول هوية الجاني وأسباب الجريمة، وما إذا كانت ذات أبعاد جنائية أو أمنية أو ذات صلة بالحرب الدائرة في اليمن.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، منذ 26 مارس 2015، تقول الرياض إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده".

وكثف التحالف، منذ الأحد الماضي، غاراته على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح، وذلك غداة تعليق مشاورات الكويت.

ومع بداية المشاورات السياسية التي استضافتها الكويت منذ 21 أبريل الماضي، قبل تعليقها السبت الماضي، هدأت حدّة الأعمال القتالية والضربات الجوية وخصوصا في الأسابيع الأولى منها، لكن الأيام الأخيرة شهدت انفجار الموقف عسكريا، خاصة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com