logo
منوعات

الرئيس التونسي: بعض المهرجانات الفنية لا ترتقي بالذوق العام

الرئيس التونسي: بعض المهرجانات الفنية لا ترتقي بالذوق العام
الرئيس التونسي قيس سعيد
03 يوليو 2024، 9:20 ص

بعد الجدل الذي أثاره حفل الفنان اللبناني راغب علامة في تونس، مع معجبات بسلوكيات سلبية على المسرح، تسببت بانتقادات واسعة، اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيد أن بعض المهرجانات الفنية في بلاده "لا ترتقي بالذوق العام".

وكان علامة، البالغ من العمر 62 عاما، أحيا الأسبوع الماضي حفلا، ضمن "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" بدورته الرابعة والعشرين.

وفي الحفل، الذي أقيم على مسرح قرطاج الأثري في العاصمة تونس، صعدت بعض المعجبات من الجمهور الحاضر للمسرح، إحداهنّ راقصت راغب علامة وغنّت معه بطريقة وصفها بعضهم عبر الشبكات الاجتماعية بأنها مستفزة.

وندد كثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسلوك المعجبات على المسرح، بينما رأى آخرون أن اختيار الفنان اللبناني أغانيه الرومانسي لا يتناسب مع شعار الدورة الحالية من المهرجان. 

أخبار ذات علاقة

بسبب "صفعة" عمرو دياب.. راغب علامة يتعرض لموقف محرج

 ووفق وكالة "فرانس برس"، أكّد الرئيس التونسي قيس سعيّد خلال لقائه منصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلّف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية، أن المهرجانات الثقافية يجب أن تساهم في إرساء "ثقافة وطنية"، لافتاً إلى أن إقامتها ترمي إلى "الارتقاء بالذوق العام".

وقال في بيان نشرته الرئاسة التونسية الثلاثاء "مسرح قرطاج ومسرح الحمّامات على سبيل المثال، لم يكونا مفتوحين إلا للأعمال الثقافية الراقية وكثيرون من الخارج كان حلمهم هو الوقوف على هذين "الركحين"، لأنهم يعتبرون ذلك اعترافا لهم بقيمتهم الفنية حتى تتويجا لمسيراتهم، عكس ما يحصل اليوم في المهرجانين المذكورين أو في عدد من المهرجانات الأخرى".

وتأتي تصريحات الرئيس التونسي قبيل موسم المهرجانات الدولية في البلاد، والتي يشارك فيها عادة فنانون عرب وأجانب مقابل مبالغ توصف أحياناً بأنها "خيالية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC