عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
منوعات

الكويت.. سجن فريد يتيح لنزلائه حجز تذاكر طيران ومغادرة البلاد

الكويت.. سجن فريد يتيح لنزلائه حجز تذاكر طيران ومغادرة البلاد
تعبيريةالمصدر: Getty Images
29 يوليو 2024، 8:15 ص

تستعد الكويت، لتدشين سجن جديد مخصص للأجانب المخالفين للقوانين ويتوجب إبعادهم، وقد تم تجهيزه بمكاتب طيران لتسريع إجراءات الحجز والتسفير، في خطوة فريدة بعالم السجون.

ويقع السجن الجديد في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء، ويتسع قسم الرجال فيه لنحو ألفي شخص، فيما يتسع قسم النساء لنحو 500 سجينة.

وقالت صحيفة "الجريدة" المحلية، إن المبنى الجديد لسجن المبعدين، يضم مكاتب حجز طيران، بالإضافة لمكاتب أخرى تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، وعيادتين طبيتين، نسائية ورجالية، ومكاتب خدمية أخرى.

أخبار ذات علاقة

الكويت.. معلم يتورط بتهم "مخلة بالآداب"

 وكان المبنى الجديد في الأصل، مخصصاً لسجن الأحداث، قبل أن يبدأ مؤخراً تجهيزه وافتتاح مكاتب طيران فيه، تمهيداً لتخصيصه للأجانب المخالفين للقوانين التي تنص على إبعادهم عن الكويت.

وتتكفل الكويت في كثير من الحالات، بدفع قيمة تذاكر طيران للمخالفين المبعدين عن البلاد، بجانب إعفاءات كثيرة عن الغرامات المترتبة على مخالفاتهم للقوانين المحلية، سيما قانون الإقامة.

ومن المقرر أن تتسلم الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية، المبنى الجديد لسجن الإبعاد مطلع شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم وضع خطة من إدارة سجن الإبعاد لنقل السجناء من السجن القديم إلى السجن الجديد. 

وتستضيف الكويت نحو 3.3 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، وتنص بعض القوانين المحلية والأحكام القضائية الصادرة ضد المخالفين منهم، على إبعادهم عن البلاد.

وتتطلب بعض إجراءات الإبعاد، التنسيق مع سفارات دول المخالفين الذي تقرر إبعادهم، وبعضهم لا يحملون جوازات سفر؛ ما يتطلب توفير سجن مخصص للمبعدين يتم إيداعهم فيه لحين انتهاء إجراءات إبعادهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC