logo
منوعات

الهند.. الأطباء يرفضون إنهاء الاحتجاجات بعد اغتصاب وقتل زميلتهم

الهند.. الأطباء يرفضون إنهاء الاحتجاجات بعد اغتصاب وقتل زميلتهم
أطباء يرفعون شعارات خلال احتجاج يدين اغتصاب وقتل طبيبة المصدر: رويترز
19 أغسطس 2024، 9:09 ص

رفض آلاف الأطباء المبتدئين في الهند اليوم الاثنين إنهاء احتجاجات؛ بسبب اغتصاب زميلتهم وقتلها، شملت الإضراب عن تقديم خدمات طبية؛ ما عطل العمل في المستشفيات لقرابة أسبوع منذ بدء تحرك في أنحاء البلاد يطالب بزيادة الأمن والسلامة في أماكن العمل وتطبيق سريع للإجراءات الجنائية.

وينظم أطباء في أنحاء البلاد احتجاجات، رافضين فحص مرضى الحالات غير الطارئة بعد مقتل طبيبة تبلغ من العمر 31 عامًا في التاسع من أغسطس آب. وتقول الشرطة إنها اغتصبت وقتلت في مستشفى في مدينة كولكاتا شرق البلاد حيث كانت متدربة.

127eec0f-4403-405c-b4e6-045aa23ae92e

وألقت السلطات القبض على متطوع في الشرطة، واتهمته بارتكاب الجريمة. ويقول مدافعون عن حقوق المرأة إن الواقعة تسلط الضوء على معاناة النساء المستمرة في الهند من العنف الجنسي، على الرغم من تغليظ العقوبات بعد اغتصاب طالبة عمرها 23 عامًا جماعيًا، ثم قتلها على متن حافلة في نيودلهي في العام 2012.

أخبار ذات علاقة

الهند.. تجدد الاحتجاجات على خلفية قتل واغتصاب طبيبة

 وتحث الحكومة الأطباء على العودة إلى العمل في وقت تشكل فيه لجنة لاقتراح إجراءات لتحسين حماية العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال أنيكيت ماهاتا المتحدث باسم الأطباء المبتدئين المشاركين في الاحتجاجات في كلية طب ومستشفى آر.جي كار، حيث حدثت الواقعة "سيستمر امتناعنا عن العمل واعتصامنا لأجل غير مسمى إلى حين تلبية مطالبنا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC