logo
منوعات

"موليوود".. نجاح محلي ينافس بوليوود

"موليوود".. نجاح محلي ينافس بوليوود
التحضيرات قبل أداء مشهد تمثيلي المصدر: AFP
26 أغسطس 2024، 12:38 م

تشهد مدينة "ماليغاون" التي تبعد ساعات بالسيارة عن عاصمة الترفيه الهندية بومباي، صعود مواهب سينمائية يحقق أصحابها نجاحات بعيدا عن بريق بوليوود.

ومن بين هؤلاء الشيخ ناصر، وهو مخرج سينمائي مستقل متحدر من هذه المدينة الواقعة في ولاية ماهاراشترا التي تبعد حوالي 180 كيلومترا شمال بومباي.

ويقول الشيخ ناصر، إنّ "السينما كانت وستبقى دائما ملاذنا من الحياة اليومية ومشقّاتها".

وسيشاهد الشيخ ناصر البالغ 50 سنة قريبا فيلمه المستوحى من قصته الخاصة يُعرض في الخارج، مع العلم أنّه أصبح أصلا نجما في مسقط رأسه.

أخبار ذات علاقة

في يوم زفافه.. أمباني يفاجئ نجوم بوليوود بـهدية ثمينة (فيديو)

وتعرّف عمّال المصانع والمياومون في هذه المدينة التي تسكنها الطبقة العاملة إلى أفلام الشيخ ناصر في غرف مظلمة، يتم فيها عرض كلاسيكيات بوليوود العظيمة عبر شاشات تلفزيون، مع تكاليف دخول أقل بكثير من سعر بطاقات دور السينما التقليدية.

وأصبح الشيخ ناصر المتحدر من ماليغاون، معروفا بفضل فيلم "ماليغاون كا سوبرمان" (سوبرمان ماليغاون) الصادر عام 2008، والذي يتناول قصة بطل خارق يكافح التدخين.

وبعيدا عن الإنتاجات الكبيرة وبريق بوليوود، تعيّّن على الشيخ ناصر أن يعتمد على إمكاناته الذاتية لإنجاز هذا الفيلم، فاستخدم دراجات هوائية لتصوير اللقطات المتحركة، واستعان بعربات لتكون بمثابة رافعات لحمل الكاميرات.

ومهّد فيلمه الرائد في تاريخ المدينة السينمائي، الطريق لهذه السينما التي تُنتَج الأعمال فيها بميزانيات صغيرة، وأطلق عليها الإعلام الهندي اسم "موليوود".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC