logo
منوعات

إلغاء رحلات قطارات بين بروكسل ولندن إثر حادث في بلجيكا

إلغاء رحلات قطارات بين بروكسل ولندن إثر حادث في بلجيكا
أحد قطارات "يورو ستار"المصدر: غيتي
27 أغسطس 2024، 4:03 م

اضطربت حركة قطارات "يوروستار"، التي تربط بين بروكسل ولندن بشدة، اليوم الثلاثاء؛ بسبب حادث وقع غربي بلجيكا، حيث اصطدم قطار سريع بمقطورة جرار عند تقاطع.

ووفقًا لشركة السكك الحديد، ألغيت خمسة قطارات من أصل 18 مبرمجة لهذا اليوم (اثنان من لندن إلى بروكسل وثلاثة من بروكسل إلى لندن) على حين شهدت القطارات الأخرى تأخيرًا "لنحو ساعة".

أخبار ذات علاقة

"مروع".. انتحار عائلة هندية تحت عجلات القطار

 

ووفق وكالة "فرانس برس"، اصطدم قطار سريع كان متجهًا من بروكسل إلى ليل (فرنسا) بمقطورة جرار تعطل عند تقاطع في بيكليه التي هي ضمن بلدية تورناي البلجيكية قرب الحدود الفرنسية، صباح اليوم الثلاثاء.

وأدى الحادث إلى إصابة شخصين على متن القطار، على حين تولت خدمات الطوارئ رعاية سائق القطار، الذي أصيب "بصدمة" وفقًا لشركة إنفرابيل، التي تدير البنية التحتية للسكك الحديد في بلجيكا.

وتمكن 120 راكبًا من الوصول إلى تورناي بالحافلة.

وكان القطار السريع يسلك خط تحويل عن الشبكة التقليدية بسبب الأشغال الجارية - حتى 30 آب/ أغسطس على الخط السريع بين بروكسل والحدود الفرنسية، وأكد متحدث باسم إنفرابيل: "بالتأكيد لا يوجد تقاطع على خط القطار السريع".

وكان لا بد من وقف الحركة على هذا الخط، الذي تستخدمه قطارات SNCB البلجيكية والقطارات السريعة التي تخدم بلجيكا، بالإضافة إلى قطارات "يوروستار" بين بروكسل ولندن.

وبالنسبة لقطارات يوروستار، "نحتاج إلى مراجعة خطة النقل كاملة"، حسب ما أشارت المتحدثة باسم الشركة سيلين رونكيتي.

وأضافت: "ندعو العملاء، الذين يمكنهم، إلى إعادة جدولة رحلتهم ليوم آخر مع إمكانية الاستبدال أو الإلغاء مجانًا".

وتمكنت الشركة من تحويل بعض قطارات "يوروستار" إلى خط آخر.

وتأثر ركاب ثلاثة قطارات متجهة إلى أمستردام بالاضطراب.

لم تؤثر هذه الاضطرابات على الخط بين بروكسل وباريس الذي يتجه جنوبًا.

وفقًا للإعلام البلجيكي أُزيلت مقطورة الجرار التي كانت على السكك الحديد نتيجة الاصطدام، ولكن شركة إنفرابيل لم تتمكن فورًا من تحديد مدة الأشغال لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحادث.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC