إعلام إسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في منطقة الجليل شمال إسرائيل

logo
منوعات

هيدرا.. أجمل جزر اليونان ووجهة الأثرياء وعشاق سياحة اليخوت (فيديو إرم)

هيدرا.. أجمل جزر اليونان ووجهة الأثرياء وعشاق سياحة اليخوت (فيديو إرم)
هيدرا اليونانية
07 سبتمبر 2024، 9:33 ص

من ينظر بعين الطائر إلى تلك الجزيرة، ويطل عليها إطلالة بانورامية شاملة من أعلى، يأخذه اكتمال السحر عبر مفردات البحر والبيوت والمنحدرات الجبلية. 

مبان بيضاء تتناثر مثل حبات اللؤلؤ على جبين الطبيعة لترسم لوحة أسطورية، وتمزج النقاء والطهر بالإبداع الفطري في منظر ينعش القلوب ويحرّض المخيلة. 

مياه زرقاء فيروزية وشواطئ تبدو من فرط جمالها كأنها فكرة تداعب الوجدان أكثر من كونها حقيقة واقعة. أما المرفأ الممتد على هيئة حدوة حصان، فيصنع أسطورته الخاصة من حيث الشكل الذي أبدعت الطبيعة في وضع لمساته.

 

تلك هي "هيدرا" إحدى أجمل جزر اليونان التي تقع في بحر إيجه، تفصلها عن العاصمة أثينا ساعة بالعبارة. 

الحفاظ على البيئة والحرص على الهدوء يشكلان دستورها المقدس، غير المكتوب، إذ تُحظر السيارات بشكل صارم ولا تُستخدم إلا في حالات الإسعاف والطوارئ.

وفي المقابل، تعتمد سلطات الجزيرة الحمير والخيول والبغال وسيلة وحيدة وفريدة من نوعها في مكان يشكل وجهة مفضلة لأثرياء العالم وعشاق سياحة اليخوت، ويتميز بشوارع معطرة بالياسمين وشرفات متوجة بالزهور.

لعبت دورا مشهودا في حرب الاستقلال الوطنية وهزيمة العثمانيين العام 1821، حين تحالفت مع جزيرتي "سيبتسيس" و"بسارا" لتكون الجزر الثلاث معًا قوة بحرية هائلة تتكون من 300 سفينة كانت بمثابة الضربة الأولى في جدار الاحتلال ممهدة الطريق أمام استقلال اليونان عبر الشعار الشهير "الموت أو الحرية". 

من أبرز معالمها "متحف المحفوظات التاريخية" الذي يضم آثار ووثائق معركة الاستقلال ولوحات فنية يعود تاريخها إلى القرن الـ 19، فضلا عن منارة "زورفا" التي تقع على الجانب الشرقي للجزيرة، ويرجع تاريخ بنائها إلى ما يقرب من 150 عامًا. 

يستدعي اسم الجزيرة الأسطورة اليونانية القديمة لكائن خرافي هي أفعى "هيدرا" متعددة الرؤوس ودخلت معركة شرسة مع هرقل ابن كبير الآلهة زيوس، فرغم شجاعة الابن، إلا أنه فشل في هزيمة تلك الأفعى العجيبة. 

وكان البطل الشجاع كلما نجح في قطع رأس من رؤوسها برزت مكانه رأس جديدة في الحال، فاضطر في النهاية إلى اللجوء للحيلة وحرق مكان كل رأس يقطعه فلم تعد تنبت المزيد من الرؤوس وهكذا أجهز عليها نهائيا. 

هل كانت جزيرة هيدرا هي التي شهدت وقائع هزيمة الوحش فسميت باسمه؟ لا توجد إجابة حاسمة، لكن المؤكد أن الأفعى في الحضارات القديمة حملت المعاني النبيلة على عكس المتوقع، إذ كان ينظر إلى تجدد جلدها على أنه رمز للميلاد والانبعاث من جديد، فضلا عن عدم الثبات على حالة واحدة، وهو ما ينطبق على الجزيرة الجميلة بكل تأكيد.  

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC