الجيش الإسرائيلي: القوات البحرية قصفت بنية تحتية لحزب الله في جنوب لبنان

logo
منوعات

مصر.. كشف تفاصيل مأساة "أتوبيس الجلالة" المروعة

مصر.. كشف تفاصيل مأساة "أتوبيس الجلالة" المروعة
الأتوبيس بعد الحادثالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
15 أكتوبر 2024، 1:32 م

كشفت التحريات الأولية التي أجرتها النيابة العامة تقاصيل حادث الأتوبيس المروع الذي شهده طريق مدينة الجلالة الصحراوي بمصر، والذي أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 12 من طلبة جامعة الجلالة معظمهم من كلية الطب، وإصابة العشرات من زملائهم من الكليات المختلفة. 

وقال تقرير أصدرته النيابة، إنها تلقت إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب على الطريق، وعلى الفور انتقل فريق التحقيق لمكان الحادث لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين.

وشهد بعض المصابين، ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني.

وطالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين.

أخبار ذات علاقة

مصرع 13 في حادث انقلاب شاحنة بجبال اليمن (فيديو)

 وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه جوهرًا مخدراً.

وكانت وزارة الصحة المصرية قالت، أمس الإثنين، إن ما لا يقل عن 12 شخصا لقوا حتفهم، وأصيب 33 آخرون، بعد انقلاب حافلة على طريق سريع في مصر.

14023d3c-b996-4887-ae0c-cb521c554800

وأضافت الوزارة أنها أرسلت 28 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث الذي وقع على طريق الجلالة السريع الذي يربط القاهرة بمدن ساحلية على البحر الأحمر، منها العين السخنة.

وأوضحت أن المصابين نقلوا إلى مجمع السويس الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية في محافظة السويس. 

وشمل الحادث طلابا من جامعة الجلالة الواقعة في المدينة التي تحمل الاسم نفسه، وهي أحد المشروعات الوطنية للحكومة في محافظة السويس.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في تقرير عام 2022، إن حوادث الطرق خلفت 7101 قتيل في مصر عام 2021، بزيادة 15.2% عن 2020.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC