الجيش الإسرائيلي: مسلحان عبرا من الأردن نفذا هجوما على نقطة حدودية قرب البحر الميت

logo
منوعات

شجن في ذكرى ميلاده.. تكريم محمد منير خلال مهرجان الموسيقى العربية

شجن في ذكرى ميلاده..  تكريم محمد منير خلال مهرجان الموسيقى العربية
الفنان محمد منيرالمصدر: منصة إكس
10 أكتوبر 2024، 5:00 م

تحل، اليوم، ذكرى ميلاد الفنان محمد منير، الـ70، والتي تتزامن مع تكريمه، غدًا الجمعة، بحفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، بدورته الـ32، ضمن 19شخصية مصرية وعربية مُكرمة في المهرجان، بعد أن واجهت إدارة المهرجان، هذا العام، أزمات مُتعلقة بحضور المُطربين اللبنانيين، بسبب ما يشهده لبنان من حرب وقصف إسرائيلي.

يشهد عيد ميلاد "الكينغ" الـ70، هذا العام، حالة من الشجن التي صاحبته مُنذ سنوات، عقب رحيل أقرب أصدقائه، ونجل عمه "محمود"، الذي تولّى مُدير أعماله لسنوات طويلة، وتحمّل أعباء إدارية بدلاً من محمد منير، الذي لطالما ركز في الغناء أكثر من أي شيء آخر، حتى أصبح أيقونة التعبير الغنائي عن المصريين، في الشجن والضمير النابض.

وتحل ذكرى ميلاد منير هذا العام بعد أقل من 4 شهور فقط، من رحيل شقيقته "الحاجة سميحة"، والتي زاده رحيلها ألمًا بعد نجل عمه ومدير أعماله بـ4 سنوات فقط.

وعلم "إرم نيوز" من مصدر مُقرب من الفنان محمد منير، عامل بمجال الإعلام، يداوم على زيارته، أن الفنان محمد منير لا ينوي إقامة احتفال بعيد ميلاده هذا العام، بسبب حالة الشجن التي مر بها مؤخرًا، وأعقبها تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا.

وواصل المصدر القول: "بعض من أصدقاء محمد منير المُقربين، والذين يداومون على زيارته بمنزله، لا يفاجئونه دائمًا بالاحتفال بيوم ميلاده، قد يحدث الأمر، وأعتقد أنه سيتم التنويه لذكرى ميلاده، خلال تكريمه بحفل افتتاح الموسيقى العربية غدًا، بدار الأوبرا المصرية".

أخبار ذات علاقة

انهيار محمد منير في جنازة شقيقته (صور)

وأضاف المصدر: "مُنير لا يتمالك دموعه تجاه ما يشعر به ممن حوله من المحبة والتقدير من جمهوره، الذي دائمًا ما يكون داعمًا له ومُتاثرًا به، هو حالة فنية فريدة لن تتكرر، وأقول له كل سنة وأنت طيب يا كينج، دائمًا منور حياتنا، ومالي قلوب جمهورك بالمحبة والتقدير".

يُشار إلى أن محمد منير قدم عشرات الأغنيات المُعبرة عن نبض وضمير الشعب المصري والعربي، خلال مسيرة فنية تتمد لأكثر من نصف قرن، مُنذ بداية احترافه الغناء، أوائل السبعينيات من القرن الماضي، كما غنى مُنير لأعمال سينمائية ودرامية هي الأبرز خلال النصف قرن الأخير، أبرزها: الفيلم الكلاسيكي "حدوتة مصرية"، وتترات المُسلسل الكرتوني الأشهر "بكار"، وأفلام: يوسف شاهين، "المصير" و"اليوم السادس".

وقدم مُنير تجارب تمثيلية ببداية مشواره، حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، وثبت أقدام هويته الغنائية القادمة من أسوان والنوبة، لتفرض نفسها على الساحة لسنوات طويلة، إلى أن غاب عن التمثيل لسنوات طويلة، وعاد مُنذ 8 أعوام، وقدّم تجربة درامية غنائية بمسلسل "المُغني .. ضمير وطن".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC