عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
منوعات

حرائق مخيمات النازحين في مأرب تعمق معاناة اليمنيين

حرائق مخيمات النازحين في مأرب تعمق معاناة اليمنيين
جانب من الحرائق بمخيمات النازحينالمصدر: وسائل إعلام يمنية
04 سبتمبر 2024، 11:40 م

أدت حرائق اندلعت في مخيمات النازحين بمدينة مأرب اليمنية، إلى مقتل نازحين وإصابة 29 آخرين، منذ مطلع العام الجاري، بحسب أحدث تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

وجاءت أغلب حوادث الحريق، بسبب التماس الكهربائي؛ بعدد 89 حادثة، وهو ما يمثل 55% من إجمالي الحوادث المسجلة، يليها استخدام الخيام كمطابخ، بعدد 72 حادثة حريق، فيما تسبب تسريب الغاز بحادثتي حريق، وفق تقرير الوحدة التنفيذية.

وقالت الوحدة التنفيذية، في تقريرها الصادر الأربعاء: إن "مخيمات النزوح المنتشرة بالمحافظة، شهدت ما مجموعه 163 حريقاً، أسفرت عن وقوع 31 ضحية من النازحين بين قتيل وجريح، خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني، وأغسطس/آب 2024".

وبحسب الإحصائيات الواردة في التقرير، فإن الحرائق أودت بحياة نازحَين اثنين، وإصابة 29 آخرين بجروح متنوعة ومتفاوتة الخطورة، فيما بلغ إجمالي الأسر المتضررة من الحرائق 163 أسرة.

ولمكافحة الحرائق، طالبت الوحدة التنفيذية، باستبدال المآوي الطارئة بأخرى أكثر ديمومة، وتفعيل برامج التوعية بمخاطر الحرائق، وإعادة صيانة خطوط الكهرباء، وتفعيل أرقام الطوارئ، بالإضافة إلى دعم الدفاع المدني بالمعدات وأدوات مكافحة الحرائق، وتعزيز البنية التحتية في المخيمات وإجراءات السلامة.

أخبار ذات علاقة

اليمن.. وفاة راع عطشًا خلال بحثه عن إبله في مأرب

وبرزت ظاهرة انتشار الحرائق في مخيمات النزوح بالمحافظة، بشكل كبير، خلال الفترة الماضية، مخلفة الكثير من الأضرار والخسائر المادية والبشرية.

وشهدت المحافظات اليمنية، حركة نزوح كبيرة مؤخراً إلى مناطق آمنة، بحثاً عن الأمان والسكينة والعيش بسلام، بعد أن تأزمت أوضاع الأسر، لعدة أسباب، أبرزها: الاعتقالات التعسفية، والملاحقات والمضايقات غير القانونية من قبل مليشيات الحوثي، وتجنيد الأطفال، إضافة إلى الأسباب الاقتصادية والمعيشية.

وتقوم الوحدة التنفيذية، برصد حركات النزوح الجديدة، شهرياً، لتقييم وتوفير احتياجاتها، مع الجهات الإنسانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC