أطباء: اقتراح ترامب باستخدام مطهرات لعلاج مصابي كورونا صادم وخطير
أطباء: اقتراح ترامب باستخدام مطهرات لعلاج مصابي كورونا صادم وخطيرأطباء: اقتراح ترامب باستخدام مطهرات لعلاج مصابي كورونا صادم وخطير

أطباء: اقتراح ترامب باستخدام مطهرات لعلاج مصابي كورونا صادم وخطير

حث أطباء وخبراء صحة، اليوم الجمعة، الناس على عدم شرب مطهرات أو حقنها في أجسادهم، بعدما اقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن يدرس العلماء حقن مادة مطهرة في الجسد، كوسيلة لعلاج فيروس كورونا.

وقال بول هنتر، أستاذ الطب في جامعة إيست أنغليا البريطانية: "هذا أحد أشد الاقتراحات حماقة وخطورة بشأن كيفية علاج كوفيد-19".

وقال: "هذا تصريح ينم عن استهتار شديد، لأنه للأسف هناك أناس في أنحاء العالم، قد يصدّقون مثل هذا الهراء، ويحاولون تجربته بأنفسهم".

وكان ترامب، صرح خلال إفادته اليومية للإعلام، أمس الخميس، بأن على العلماء دراسة حقن أشعة، أو مادة مطهرة في أجساد المصابين بفيروس كورونا، حيث قد يساعد هذا في علاجهم.

وعلى الرغم من أن الأشعة فوق البنفسجية، معروفة بقدرتها على قتل الفيروسات العالقة في جسيمات الهواء، فإن الأطباء يقولون، إنه لا توجد طريقة لحقنها في الجسم البشري لاستهداف الخلايا المصابة بمرض كوفيد-19.

وأصدرت شركة ريكيت بنكيزر، التي تصنع مطهرات منزلية، منها ديتول وليسول، بيانًا، حذرت فيه الناس من تناول أو حقن منتجاتها في أجسادهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com