مصر تقرر استئناف العمل بالمحاكم وسط تكثيف إجراءات الحماية من فيروس كورونا
مصر تقرر استئناف العمل بالمحاكم وسط تكثيف إجراءات الحماية من فيروس كورونامصر تقرر استئناف العمل بالمحاكم وسط تكثيف إجراءات الحماية من فيروس كورونا

مصر تقرر استئناف العمل بالمحاكم وسط تكثيف إجراءات الحماية من فيروس كورونا

قرر مجلس القضاء الأعلى في مصر "أعلى سلطة قضائية"، اليوم الثلاثاء، عودة العمل بالمحاكم عقب عيد الفطر المبارك، وذلك للحفاظ على سير العمل وإجراءات التقاضي للمواطنين، بعد أسابيع من تعليق العمل بسبب فيروس كورونا.

وتضمن القرار الصادر اليوم من المستشار عبدالله عصر رئيس المجلس، عودة العمل في محكمة النقض ومحاكم الاستئناف العالي والمحاكم الابتدائية والمتخصصة، مع التشديد على الاستمرار باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة الضوابط الواردة بقرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن.

يذكر أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات خلال الأسابيع الماضية عقب انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، كان من بينها غلق المساجد ومنع إقامة صلاة الجماعة، كذلك منع إقامة المناسبات من أفراح وعزاء وأي تجمعات بشرية، وتعليق العمل بالمحاكم والشهر العقاري والسجلات المدنية.

وتفرض مصر حظر التجوال للمواطنين بدءا من التاسعة مساء حتى السادسة صباحاً، كذلك غلق المحلات العامة في الخامسة مساء، باستثناء محلات المواد الغذائية، وذلك تجنبا لانتشار الفيروس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com