ترامب يكشف عن تناوله دواء "هيدروكسي كلوروكين" للوقاية من كورونا
ترامب يكشف عن تناوله دواء "هيدروكسي كلوروكين" للوقاية من كوروناترامب يكشف عن تناوله دواء "هيدروكسي كلوروكين" للوقاية من كورونا

ترامب يكشف عن تناوله دواء "هيدروكسي كلوروكين" للوقاية من كورونا

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النقاب اليوم الاثنين، عن تناوله دواء "هيدروكسي كلوروكين" المعالج للملاريا الذي يصفه لعلاج فيروس كورونا، رغم تحذيرات طبية من استخدامه كدواء وقائي ضد الفيروس.

وقال للصحفيين "تناولته خلال الأسبوع ونصف الماضي بمعدل قرص يوميا". وأضاف "ليس لديه أي أعراض منه".

وفي سياق آخر؛ أكد الرئيس الأمريكي أنه تم الإعلان عن بعض الأمور المهمة، وهناك أمور أخرى سيتم الإعلان عنها فيما يتعلق بعلاج ولقاحات فيروس كورونا.

وأضاف ترامب خلال اجتماع مائدة مستديرة في البيت الأبيض، مع مديرين تنفيذيين لعدد من المطاعم وقادة في قطاع الضيافة: "لقد كان يوما مهما جدا فيما يتعلق بالعلاج واللقاح، تم إحراز تقدم هائل، بعض الإعلانات الكبيرة قادمة، وارتفع السوق بما يقرب من 1000 نقطة".

"دمية في يد الصين"

وشنّ ترامب؛ هجوماً عنيفاً على منظّمة الصحّة العالمية، واصفاً إيّاها بأنّها "دمية في يد الصين"، ومؤكّداً أنّه سيتّخذ قريباً قراراً نهائياً بشأن مصير التمويل الأمريكي للمنظمة الأممية.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض "أنا لست سعيداً بمنظمة الصحّة العالمية (...) إنّهم دمية في يد الصين".

وردّاً على سؤال عن مصير المساهمة المالية الأمريكية للمنظمة والبالغة سنوياً حوالى 450 مليون دولار والتي كان ترامب أعلن في منتصف نيسان/أبريل عزمه على وقفها، لم يدل الرئيس الأمريكي بجواب قاطع قائلاً "سنتّخذ قراراً قريباً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com