الجزائر ترفع الحجر الصحي عن 19 محافظة وتؤجل فتح المجال الجوي
الجزائر ترفع الحجر الصحي عن 19 محافظة وتؤجل فتح المجال الجويالجزائر ترفع الحجر الصحي عن 19 محافظة وتؤجل فتح المجال الجوي

الجزائر ترفع الحجر الصحي عن 19 محافظة وتؤجل فتح المجال الجوي

قررت الرئاسة الجزائرية مساء اليوم السبت، رفع الحجر الصحي عن 19 محافظة، خلال اجتماع "خُصص لتقييم الوضعية الصحية المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد، ومناقشة المقاربة العلمية المقترحة من أجل الخروج التدريجي من نظام الحجر الصحي تبعا لحالة كل ولاية".

وقالت الرئاسة في بيان، إنه "تأجل البحث في إمكانية فتح المجال الجوي، والحدود البرية والبحرية إلى مطلع شهر تموز/يوليو القادم".

وردت الرئاسة على مديرة المكتب الإقليمي لأفريقيا التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذي تلاعبت فيه ببياناتها اليومية عن حالة الإصابات في الجزائر، وتابع البيان أن "اللجنة العلمية الحكومية لمتابعة ورصد وباء كورونا المستجد، تفند كليا استنتاجات المديرة الإقليمية، وتعتبر موقفها تجاوزا لصلاحياتها، وقد يكون مدفوعا باعتبارات انتقائية مرفوضة شكلا ومضمونا".

إلى ذلك، قال بيان صادر عن رئيس الوزراء، إنه "جرى رفع الحجر الصحي الكلي عن 19 ولاية، مع تعديل توقيت الحجر الصحي في الـ29 ولاية المتبقية من الخامسة صباحا الى الثامنة ليلا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com