بدائل طبيعية لتقليل الشهية‎ وضبط الأكل
بدائل طبيعية لتقليل الشهية‎ وضبط الأكلبدائل طبيعية لتقليل الشهية‎ وضبط الأكل

بدائل طبيعية لتقليل الشهية‎ وضبط الأكل

بجانب اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة التمارين، عادة ما يواجه الراغبون في فقدان الوزن مشكلة مع الشعور بالجوع الذي كثيرا ما يكون مفاجئا.

إلا أن الأمر لا يقتصر فقط على تناول الأطعمة القليلة السعرات الحرارية، إذ يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يمنع الإفراط في تناول الطعام، ومن خلال صحيفة تايمز أوف إنديا، نقدم مصادر طبيعية لسد الشهية:



الحلبة

تتميز الحلبة باحتوائها على 45 ٪ من الألياف وكونها غير قابلة للذوبان في الغالب، حيث تساعد الألياف في إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم، ما يحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تساعد الحلبة في خفض ضغط الدم.

يمكنك استهلاك الحلبة لهذا الغرض من خلال مضغ ملعقة صغيرة من بذورها مرتين في اليوم أو نقع ملعقة صغيرة من البذور في كوب ماء وتركه بين عشية وضحاها ثم اشربه في الصباح.



الشاي الأخضر

فعال جدا في حرق الدهون وقمع الشهية بفضل احتوائه على مركبين رئيسيين، هما الكافيين والكاتيشين اللذان يعززان عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، ما يساعد في إنقاص الوزن، وذلك من خلال استهلاك 200-250 ملغ من الشاي الأخضر مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة.



اللوز

بجانب فوائده الصحية العديدة، يعد اللوز أحد أفضل مثبطات الشهية الطبيعية لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين E والمغنيسيوم أيضا، ما يجعله فعالا في قمع الشعور المفاجئ بالجوع ويعزز الشعور بالشبع، وليس عليك سوى تناول حفنة من اللوز عند الشعور بالجوع.



الزنجبيل

للزنجبيل خصائص طبية مميزة، وبجانب تعزيزه لصحة الجهاز الهضمي، يساعد أيضا في قمع الشهية، وسبق أن أثبتت دراسة أن الرجال الذين استهلكوا الزنجبيل في وجبة الإفطار، شعروا بالشبع لمدة 3 ساعات على الأقل بعد الوجبة.

ويمكنك تحقيق النتيجة المرجوة سواء من خلال استهلاك شاي الزنجبيل أو مكملات الزنجبيل بناء على استشارة الطبيب.



القهوة السوداء

تعتبر القهوة السوداء وليست العادية الغنية بالسكر والحليب، مفيدة للغاية من عدة نواحٍ بما في ذلك فقدان الوزن، حيث تقلل من الشهية وتعزز حرق الدهون والسعرات الحرارية من خلال استهلاك 200-250 ملغ من القهوة مرتين يوميا.

هذا وفي حين أردت تعزيز شهيتك، يمكنك تناول فواكه مثل البرتقال والموز أو التفاح بالإضافة إلى الفلفل الأخضر والخس والكبدة والسبانخ بجانب الأطعمة القليلة الألياف.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com