انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
منوعات

السعودية.. الوجبات السريعة تواجه منافسا غذائيا صحيا جديدا

السعودية.. الوجبات السريعة تواجه منافسا غذائيا صحيا جديدا
زوار لمعرض زراعي نظمه برنامج "ريف" الحكومية لدعم المزارعينالمصدر: موقع برنامج ريف الحكومي
26 سبتمبر 2024، 9:53 م

تواجه الوجبات السريعة التي ينشط الطلب عليها عبر تطبيقات التوصيل في السعودية، منافسًا غذائيًا صحيًا جديدًا، يقوده مزارعون سعوديون يمتهنون الزراعة والإنتاج بحرفية.

وكشف برنامج حكومي لدعم المزارعين في السعودية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى شركات التوصيل المعروفة في المملكة، لبدء عرض وتوصيل منتجات زراعية طبيعية لزبائن التطبيق.

وقال برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة (ريف)، إن الاتفاق مع تطبيق التوصيل، يستهدف تمكين صغار المنتجين الزراعيين من تسويق منتجاتهم عبر التطبيق.

ولم تتضح تفاصيل مذكرة التفاهم، وما إذا كانت تتضمن موعدًا قريبًا للاتفاق وبدء عرض منتجات المزارعين في التطبيق الذي تهيمن على طلبات الأغذية فيه، الأطعمة المصنعة والجاهزة والوجبات السريعة.

ويستفيد من برنامج "ريف" في السعودية، مزارعون في مختلف مناطق المملكة، لتطوير مزارع وحقول البن والفواكه والحبوب والورود، بجانب مربي النحل المنتج للعسل، ومربي الماشية.

كما يدعم "ريف" الأسر الريفية في المملكة، لإنتاج مواد غذائية أو لاستخدامات متعددة تعتمد موادها الأولية على منتجات المزارع والريف، مثل بعض منتجات التمور ومربيات الفواكه.

وعند سريان اتفاق بين "ريف" وتطبيق التوصيل، سيتاح للزبائن كما هو متوقع، اختيار الكثير من المنتجات الغذائية الطبيعية، من ثمار ولحوم وعسل ومنتجان غذائية مصنعة بشكل بسيط يحافظ على تصنيفها كمنتجات صحية.

أخبار ذات علاقة

منها حليب الإبل بالخزامى.. مشاريب سعودية تجذب السياح

قطاع زراعي واعد

تتنوع المنتجات الزراعية في مناطق السعودية الـ13 التي تمتد بين الخليج العربي في الشرق والبحر الأحمر في الغرب.

وحتى في وسط السعودية، حيث الصحراء، نجح المزارعون السعوديون في تحدي الطبيعة وإقامة مزارع متنوعة تنتج الحمضيات، من بينها أنواع من البرتقال وفاكهة الكمكوات أو البرتقال الياباني، والليمون والموز والترنج والتين والقشدة والمانجو والفراولة والرمان وأصناف أخرى من الفواكه.

بينما تعد الزراعة مهنة متوارثة في شمالي وجنوبي المملكة، حيث المناخ المعتدل والتربة الخصبة التي تلائم محاصيل كثيرة، بما فيها الزيتون الذي يُنْتَج بكميات كبيرة في مزارع الشمال.

وتنظم مناطق السعودية العديد من المهرجانات السنوية للفواكه والمنتجات الزراعية الأخرى، إذ يتاح للمزارعين بيع كميات كبيرة من منتجات مزارعهم، في حين يتبادلون الخبرات خلال لقاءاتهم بتلك المهرجانات، وافتتح بعضهم متاجر إلكترونية بالفعل لبيع منتجاتهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC