عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
منوعات

تفاصيل الدورة الجديدة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

تفاصيل الدورة الجديدة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي
مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربيالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
03 سبتمبر 2024، 4:52 م

كشفت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي بعض تفاصيل الدورة الخامسة والجديدة من المهرجان، والمقررة في الفترة من 6 إلى 13 سبتمبر الجاري.

ويترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة الناقد والكاتب اللبناني إبراهيم العريس، في حين تضم في عضويتها كلا من الممثلة والمنتجة المصرية بشرى، والتونسية لمياء بلقايد جيجا، الأكاديمية والمديرة التنفيذية لأيام قرطاج السينمائية، والمخرج المغربي كمال كمال، والممثل والمخرج العراقي باسم قهار.

كما تضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة المخرج والممثل السوري أيمن زيدان "رئيسا"، وعضوية كل من المنتج والمخرج العراقي حكمت البيضاني، والممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي.

ويكرم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، في نسخته الخامسة، النجم الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والنجم السوري أيمن زيدان، والممثلة المغربية جليلة التلمسي، والفنان المغربي محمد الخلفي، والكاتب والناقد اللبناني إبراهيم العريس. 

d9e232e1-54a8-4be7-88d8-7b426deeec8d

وكانت إدارة المهرجان أعلنت إقامة "ماستر كلاس" للفنان حسين فهمي على هامش فعاليات المهرجان، الذي يعد فرصة حقيقية ليتحدث فيها للجمهور وصناع السينما وعشاقها عن أهم ملامح تجربته الإبداعية ومشواره الفني، ورؤيته لواقع ومستقبل السينما العربية.

وقالت الإدارة: "إن تكريم حسين فهمي هذه الدورة جاء كونه أحد الشخصيات السينمائية التي قدّمت الكثير للفن العربي، إذ أوجد في مسيرته مكانًا داخل ذاكرة كل مُشاهد للسينما والدراما العربية". 

أخبار ذات علاقة

بسبب تخفيض الدعم.. مهرجان "بلاريجيا" التونسي مهدد بالإلغاء

 وأعرب حسين فهمي عن سعادته بتكريم مهرجان الدار البيضاء، مؤكدا أنه يعتز كثيرا بدولة المغرب، وتطور الحركة السينمائية فيها، وتطلعه لمقابلة جمهور المدينة والحديث معهم حول مسيرته السينمائية، مشيراً إلى أنه صور عددا من الأفلام هناك على مدار مشواره الفني، منها على سبيل المثال فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC