الجيش الإسرائيلي يقول إن طائراته الحربية تقوم بدوريات حول مطار بيروت

logo
منوعات

بسؤال عن العمر.. "مفتية النساء" تهاجم إلهام شاهين (فيديو)

بسؤال عن العمر.. "مفتية النساء" تهاجم إلهام شاهين (فيديو)
الفنانة إلهام شاهينالمصدر: yandex
02 سبتمبر 2024، 5:16 م

هاجمت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر والملقبة بـ"مفتية النساء"، الفنانة إلهام شاهين، على خلفية انتقاد الأخيرة مخرجا ترك التصوير في الموقع واستدعى العاملين للصلاة في أثناء تصوير عمل فني. 

وأعربت الدكتورة سعاد عن صدمتها واستغرابها من تصريح إلهام شاهين، متسائلة: "كيف للإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة أن يكون موضوعا للسخرية والاستهزاء؟".

ووجهت صالح، المحسوبة على تيار تجديد الخطاب الديني المستنير والمعروفة بمواقفها المناصرة للمرأة، سؤالا لإلهام شاهين قائلة في تصريحات تلفزيونية: "كم عمرك وأنتِ ما تزالين بعيدة عن الآداب التي شرعها الله؟".

وأضافت أنه ليس من حق الفنانة أن تنتقد من يطع الله ورسوله، ويريد أن يعود إلى الطريق الصحيح، لافتة إلى أن فعل المخرج "أمر طبيعي" في طاعة الله وأوامره، ولا يجوز لإنسان أن ينتقد ذلك".

وكانت إلهام شاهين تصدرت محركات البحث خلال الأيام الماضية، بعد تداول مقطع مسجل لها انتقدت خلاله أحد المخرجين، الذي أوقف التصوير لأداء الصلاة، مشيرة إلى أن "العمل أولى من الصلاة".

وبالبحث عن الفيديو، تبين أنه قديم يعود إلى أكثر من 20 عامًا، ولم يتضح لماذا أعادت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداوله الآن.

وتقول الفنانة المصرية في التسجيل: "المجتمع أصبح متسلفن إلى حد كبير.. وكثير من الفنانين تأثر بهذه الأفكار".

وروت واقعة لأحد المخرجين الذين عملت معهم قائلة: "اشتغلت مع أحد المخرجين كان عادياً وطبيعياً وفجأة تديّن بشكل غريب، الأذان يؤذن يسيب التصوير، ويأخذ معه كل العمال، عمرنا ما كنا بنشوف كده، لما تخلص التصوير صلّي في غرفتك، ولا توقف الشغل بحجة موعد الصلاة".

وتعليقا على الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم، قالت إلهام شاهين في تصريحات صحفية أخيرة: "لم يتغير رأيي من وقت تسجيل هذا المقطع المتداول، وأرى أن الأولوية للشغل ثم الصلاة، خلّص شغلك وبعدين صلي، لكن لا تعطل الشغل من أجل الصلاة".

وأضافت إلهام: "وقت تصوير هذا المسلسل لم أعلق على موقف المخرج، ولا عملت معه مشكلة، الصلاة مكانها غرفتك أو الجامع".

وتعرضت إلهام شاهين لسيل من الانتقادات والهجوم من نشطاء مواقع التواصل بسبب الفيديو القديم، متهمين الفنانة بتقصد إثارة الجدل والإساءة للدين.

أخبار ذات علاقة

هجوم "لاذع" على إلهام شاهين بسبب فيديو من 20 عاما

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC