logo
منوعات

رحيل الممثل الفرنسي ميشال بلان عن عمر يناهز 72 عامًا

رحيل الممثل الفرنسي ميشال بلان عن عمر يناهز 72 عامًا
الممثل الفرنسي ميشال بلانالمصدر: Getty Images
04 أكتوبر 2024، 5:58 م

توفي الممثل الفرنسي ميشال بلان، ليلة الخميس إلى الجمعة، عن عمر يناهز 72 عاماً، وفقاً لما أعلنه المسؤول الإعلامي عن أفلامه، لوران رونار، لوكالة فرانس برس. وتأكدت هذه المعلومات من مجلة "باري ماتش".

وقد أصيب بلان بأزمة قلبية مساء يوم وفاته، وتم نقله إلى مستشفى في باريس في حالة حرجة. 

وبحسب وكالة "فرانس برس"، يُذكر أن بلان اشتهر من خلال سلسلة أفلام "ليه برونزيه"، وعبّر زملاؤه في الوسط الفني عن حزنهم العميق، حيث كتب الممثل جيرار جونيو، صديق بلان المقرب، عبر إنستغرام: "ماذا فعلت بنا يا ميشال...". كما كتبت الممثلة جوزيان بالاسكو: "ميشال، صديقي، أخي، شريكي".

أخبار ذات علاقة

وفاة بطلة "هاري بوتر" ماغي سميث عن عمر يناهز 89 عامًا

وعُرف بلان أيضاً بإخراجه فيلمه الأول "مارش أ لومبر"، (1984)الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وكان من أوائل أعضاء مجموعة "سبلانديد"، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم "تونو دو سواريه" (1986) لبرتران بلييه.

وحقق بلان شهرة واسعة بعد أدائه المميز في دور أنطوان، الذي نال بفضله جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي، مما شكل نقطة تحوّل في مسيرته. 

ومن أبرز أعماله السينمائية "موسيو هاير" (1989) و"لي تيموان" (2007). ورُشح بلان أربع مرات لجائزة سيزار لأفضل ممثل، وفاز بها في عام 2012 عن دوره المساند في فيلم الإثارة السياسي "ليكزيرسيس دو ليتا" (L'Exercice de l'Etat).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC