نتانياهو لماكرون: إسرائيل تتوقع دعم فرنسا وليس فرض "قيود" عليها

logo
منوعات

فيلم "هاني" يثير أزمة بين مهرجان الغردقة والرقابة

فيلم "هاني" يثير أزمة بين مهرجان الغردقة والرقابة
فيلم "هاني"
22 سبتمبر 2024، 7:07 م

أثار فيلم "هاني" من بطولة الممثل المصري الشاب أحمد مالك، أزمة بين الرقابة على المُصنفات الفنية ومهرجان الغردقة السينمائي لسينما الشباب، المقامة فعالياته حاليًا.

وكان من المقرر أن يُعرض الفيلم المصري بعرض عالمي أول بالمهرجان الوليد في دورته الثانية، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، لكن تقرر إلغاء عرض الفيلم بالمهرجان، بسبب عدم حصوله على تصريح رقابي، بحسب تقارير إعلامية.

وألغي عرض الفيلم، رغم جاهزيته للعرض وقبوله ضمن الأفلام المتنافسة في الدورة الثانية من المهرجان المقام حاليًا وتستمر فعالياته حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مدير مهرجان الغردقة السينمائي، قدر الحجار، إن الفيلم لم يكن مجدولًا من الأساس للعرض بالمسابقة الرسمية من الدورة الثانية، نافيًا ما يُتداول بشأن اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة، من ثَمّ منع عرضه بسبب أزمة مع الرقابة على المصنفات الفنية.

أخبار ذات علاقة

أحمد مالك يكشف تفاصيل صادمة عن طفولته

 وأضاف لـ"إرم نيوز" أنه "لم تحدث أي أزمة بين مهرجان الغردقة والرقابة على المصنفات الفنية، خصوصًا أن الفيلم رُفِض بعد طلب إدارة المهرجان السيناريو الموافق عليه رقابيًا، وإبلاغ الجهات المختصة للفيلم بعدم قبوله بسب عدم وجود موافقة عليه".

وبيّن الحجار أنه "تلقينا خطابًا من محمد علام مخرج الفيلم يوم 10 سبتمبر الحالي، يفيد بحصوله على موافقة رقابية، لكننا رفضنا حضور العمل بسبب اكتمال القائمة، وعدم توفر الوقت الكافي لوضع العمل وجدولته بالأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة".

وأعرب الحجار عن دهشته من تصوير عمل سينمائي دون الحصول على موافقة رقابية، مؤكدًا أنه كان يأمل أن يشارك هذا الفيلم في الدورة الثانية من مهرجان الغردقة السينمائي، بعرض عالمي أول، في ظل أزمة حضور الأفلام المصرية بالمهرجانات والفعاليات السينمائية المصرية والعربية.

وأكد أن "صُنّاع العمل خدعونا بتقديم العمل إلى لجنة المشاهدة كأي فيلم عادي يُقدِّم على الموقع الرسمي للمهرجان، من ثَمّ اختياره للمشاركة بواسطة لجنة مشاهدة الأفلام بالمهرجان، ومن الطبيعي أنه لا يوجد أي فيلم مصري يُصَوَّر دون الحصول على موافقة رقابية على السيناريو".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC