حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
منوعات

طريقة بسيطة لعطلة مدهشة.. هل سمعت بـ "السفر البطيء"؟ (فيديو)

طريقة بسيطة لعطلة مدهشة.. هل سمعت بـ "السفر البطيء"؟ (فيديو)
(السياحة مع السكان المحليين (تعبيريةالمصدر: Getty
11 أكتوبر 2024، 6:35 م

في ظل ضغوط الحياة اليومية، قد لا تتاح لنا الفرصة للتوقف والتمهل، وحتى أثناء العطلات، يشعر الكثيرون بالحاجة لاستكشاف أكبر عدد ممكن من المعالم والأنشطة في الوجهة الجديدة. بحسب الخبراء.

تقول المدونة السياحية، إستر سوساج: "كثيراً ما أسمع من الناس عن شعورهم بالتعب بعد العطلة، ويقولون إنهم يحتاجون إلى "عطلة من عطلتهم!".

وترى سوساج أن السبب يعود إلى أننا "غالباً ما نكدس الكثير من الأنشطة في وقت قصير".

 

e7af27f0-7fa8-4d0d-bd09-610c0d689126

ولكن هناك طريقة أخرى للسفر يوصي بها العديد من السياح المخضرمين ألا وهي "السفر البطيء". فما هو السفر البطيء؟ وكيف يمكن الاستفادة الكاملة منه؟ 

يقول فيل دينغلر، المؤسس المشارك لموقع The Vacationer: "السفر البطيء يتعلق بالجودة أكثر من الكمية. إنه أيضاً يتعلق بالانغماس في الثقافة المحلية. العطلات التقليدية غالباً ما تشمل زيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن في وقت قصير. وبينما لا خطأ في ذلك، فإنها قد تشعر بأنها سطحية ومرهقة".

 

وكما يوحي الاسم، فإن السفر البطيء يتطلب التمهل والاستمتاع بكل لحظة بدلاً من الاندفاع لتحقيق قائمة من الأشياء.

وهنا يشير بول جاكوبس، نائب رئيس شركة Kayak North America، إلى أن: "السفر البطيء يعني البقاء في مكان واحد لفترة أطول، والاندماج بشكل أعمق في الثقافة المحلية. ويتعلق الأمر بإقامة علاقات حقيقية مع السكان المحليين بدلاً من حشو الجدول بالرحلات".

أخبار ذات علاقة

أفضل مدينة لقضاء العطلات في العالم (صور)

 

فوائد السفر البطيء

تقول إستر سوساج: "عندما تسافر بوتيرة أبطأ ولا تشعر بالعجلة، تندمج بشكل طبيعي في الثقافة المحلية وتحاول التعرف إليها على مستوى شخصي أكثر". ويتيح السفر البطيء لك فرصة للتواصل مع السكان المحليين والانخراط في أنشطة بعيدة عن المألوف.

 

ويقول مارك وولترز، مؤسس قناة Wolters World على يوتيوب: "السفر البطيء ممتاز للاسترخاء والتعرف على اللغات الأجنبية. إذا كنت تسافر مع أطفال، فهذه فرصة لتعريفهم بثقافات مختلفة".

 

وعلى المستوى العملي، يساهم السفر البطيء أيضاً في تقليل الانبعاثات الكربونية والتكاليف، وفقاً للمدون شون لاو: "عند البقاء في مكان واحد لفترة أطول، تقل الانبعاثات المرتبطة بالتنقل".

 

كيف تستفيد من تجربة السفر البطيء؟

لا يوجد طريقة صحيحة واحدة للسفر البطيء، لكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها. يقول فيل دينغلر: "يجب أن تكون قائمتك القصيرة أو غير موجودة تماماً. وبدلاً من زيارة أكبر عدد من المعالم في وقت قصير، حاول التركيز على عدد قليل وفهم معانيها بشكل أعمق."

 

وينصح "وولترز": "مدد زياراتك للمعالم السياحية على فترة زمنية أطول، واستغل وقتك للاستمتاع بالمكان دون استعجال".

 

ويؤكد الخبراء على إمكانية الاستفادة من الفترات الطويلة في استكشاف المناطق غير السياحية وحضور الفعاليات الثقافية المحلية. وتشير "لا كارمينا"، الكاتبة والمتخصصة في السفر، إلى أهمية اختيار أماكن إقامة هادئة بعيدة عن الضجيج للاستمتاع بتجربة استرخاء كاملة.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC