logo
منوعات

"غوغل" تُغضب صناع المحتوى في مصر.. ودعوات للمقاطعة

"غوغل" تُغضب صناع المحتوى في مصر.. ودعوات للمقاطعة
غوغل المصدر: AFP
02 أكتوبر 2024، 4:04 م

أثار قرار شركة "غوغل"، بدفع عائدات صُناع المحتوى في مصر، بالجنيه المصري أو العملة المحلية، بدلاً من الدولار، غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين وصفوا القرار بـ "التعسفي". 

وقالت "غوغل" إن قرارها الصادر في 2 من أكتوبر، سيتم تطبيقه في كافة دول العالم، من حيث دفع الشركة عائدات صُناع المحتوى عبر منصاتها المُختلفة بالعملة المحلية لكل دولة، وذلك في إطار خطتها المُقرر تنفيذها، في الأول من مايو 2025 المُقبل.

أخبار ذات علاقة

"سافر عبر الزمن".. خدمة جديدة من غوغل

 وذكر محللون من صناع المحتوى الاقتصادي أن قرار شركة "غوغل" تعسفي وغير عادل، فيما أكدوا على استقرار سعر الدولار كعملة ثابتة، مُقارنة بالجنيه المصري الذي يشهد تغيّرات بين الحين والآخر.

ورأى بعض صناع المحتوى أن تداعيات هذا القرار، ستكون وخيمة، إذ من المحتمل أن تتقلص أرباحهم من خلال قنواتهم على "يوتيوب"، فيما أكد آخرون أن صُناع المحتوى في مصر، يمكن أن يجبروا "غوغل" على العدول عن قرارها، وذلك من خلال الحضور على منصات أخرى، من التي تدفع عائدات وأرباحًا بالدولار الأمريكي، وهو ما اعتبروه تأثيرًا كبيرًا، سيعقبه تراجع بسوق الإعلانات الخاصة بـ"غوغل" في مصر، جراء هذا القرار المفاجئ.

بيان غوغل

وقالت "غوغل" في بيانها لصُناع المحتوى في مصر: "اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ غوغل بإرسال الدفعات للمُقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعُملات المحلية حول العالم، ولن ندفع بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن".

وأفادت الشركة بشأن التغييرات المُرتقبة، في بيانها لصُناع المحتوى في مصر، أكدت من خلاله على أن جميع العائدات من "Adsense" لمنصة "يوتيوب"، ومُدير الإعلانات في مصر، ستُدفع بالجنيه المصري. فيما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر. سنرسل إليها العائدات أيضًا بالجنيه.

2dd0f167-59ea-4802-8c94-7545e39b7eb7

 

 يُشار إلى أن ضوابط عالمية ومحلية كثيرة، ستحكم وتُقنن سوق صناعة المحتوى في الكثير من الدول، خلال الفترة المُقبلة، بعد الكثير من الجدل الذي يُحدثه بعض صُناع المحتوى حول العالم.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC