عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
منوعات

عُمان.. مصير غامض لصيادين فُقدا في البحر منذ أيام (صورة)

عُمان.. مصير غامض لصيادين فُقدا في البحر منذ أيام (صورة)
تعبيريةالمصدر: Getty Images
09 أغسطس 2024، 2:59 م

تبحث فرق إنقاذ متخصصة، في عُمان، عن صيادَين من مواطني السلطنة، فُقدا في البحر منذ يوم الثلاثاء الماضي على أمل الوصول إليهما أحياء قبل فوات الأوان.

وقصد سالم بن حمود الهادي ويعقوب بن حمد البوسعيدي، عرض البحر، يوم الثلاثاء الماضي، قبالة سواحل منطقة القرم بمحافظة مسقط، بهدف الصيد في رحلة اعتيادية للصيادين في المنطقة.

db246e30-f20e-4a53-9571-436335644c56

ولكن تأخر عودتهما من تلك الرحلة أثار قلق ذويهما، لتبدأ عمليات البحث التي انضم إليها سريعًا مركز الأمن البحري على أمل الوصول للقارب ومن على متنه، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ونقلت صحيفة "شؤون عمانية" المحلية، عن أقارب للصيادين المفقودين، قولهم إن الهادي والبوسعيدي خرجا للصيد عصر يوم الثلاثاء الماضي، ولكنهما لم يعودا في اليوم التالي، لتبدأ عملية البحث على بعد نحو 65 كيلومترًا قبالة سواحل القرم.

أخبار ذات علاقة

3 وفيات بينهم الأم.. حادث سير مروع لأسرة عمانية في مصر

وشهدت عمليات البحث، الوصول إلى جزر الديمانيات في المنطقة، من دون جدوى، فيما تشارك سفن وطائرات عمودية في عمليات البحث المستمرة في محاولة لسباق الزمن والوصول للمفقودين قبل نفاد طعامهما وشرابهما فيما لو كانا أحياء على متن قاربهما حتى الآن.

وتحظى قصة الصيادين المفقودين بتعاطف في مواقع التواصل الاجتماعي، مع بعض اللوم من قبل مدونين لضرورة اتخاذ إجراءات سلامة كافة في رحلات الصيد، وبينها عدم الإبحار في قارب منفرد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC