عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
منوعات

"ماريا كالاس" ترشح أنجلينا جولي لجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية

"ماريا كالاس" ترشح أنجلينا جولي لجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية
أنجلينا جولي من فيلم مارياالمصدر: vanityfair
29 أغسطس 2024، 12:58 م

يشكّل عرض فيلم "ماريا" الذي يتناول المرحلة الأخيرة من حياة المغنية ماريا كالاس، أحد أبرز محطات الدورة الحادية والثمانين لمهرجان البندقية السينمائي، إذ يمثل مخاطرة لأنجيلينا جولي التي تجسد شخصية "صوت القرن".

وتولّى إخراج العمل التشيلي بابلو لارين الذي فاز خلال الدورة الفائتة من مهرجان البندقية بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم "إل كوندي".

وفي رصيد لارين (48 عاما) المعروف بإنجازه أفلاما من نوع السيرة الذاتية، أعمال عدة أبرزها "نيرودا" (عن الكاتب التشيلي بابلو نيرودا)، و"جاكي" (عن السيدة الأميركية الأولى جاكي كينيدي) و"سبينسر" (عن الأميرة ديانا) الذي عُرض خلال مهرجان البندقية السينمائي عام 2021 وتولّت كريستن ستيوارت دور البطولة فيه.

a6d17292-5caf-468a-a443-f12da9025d3d

واختار لارين هذه المرة المرحلة الأخيرة من حياة ماريا كالاس، والتي أمضتها المغنية الشهيرة في شقتها الباريسية في ظل أجواء حزينة منذ أن تركها حب حياتها صانع السفن اليوناني الشهير أرسطو أوناسيس، ليرتبط بالسيدة الأميركية الأولى السابقة جاكي كينيدي.

أخبار ذات علاقة

"البندقية السينمائي" يعطي "صورة قاتمة" لمستقبل "الفن السابع"

وخلال عرض أسماء الأفلام التي ستتنافس لنيل جائزة الأسد الذهبي في يوليو الفائت، أشاد مدير مهرجان البندقية السينمائي ألبرتو باربيرا بـ"الأداء المذهل لأنجلينا جولي" في دور المغنية التي توفيت عام 1977 جراء سكتة قلبية عن 53 عاماً.

ويشارك في العمل إلى جانب النجمة الأميركية ثلاثة ممثلين إيطاليين بارزين هم فاليريا غولينو في دور أختها، وبيارفرانشيسكو فافينو وألبا رورفاتشر في دور الخادمين اللذين بقيا بجانبها حتى موتها.

نجمتان في عصرين مختلفين

ولتجسيد شخصية المغنية التي كانت لتحتفل بعيد ميلادها المئة في ديسمبر 2023، اختار بابلو لارين أنجلينا جولي (49 عاما) التي حققت عودتها الكبيرة إلى الشاشة نجاحا لافتا مع فيلم "إتيرنلز" (2021) وسلسلة "ماليفيسنت" (الجزء الثالث قيد التحضير) التي تؤدي فيه دور جنية شريرة.

واستعدادا لهذا الفيلم الذي يشكّل نوعا من لعبة مرايا بين نجمتين تنتميان إلى عصرين وعالمين مختلفين، أخذت جولي دروسا في الغناء لتكون قادرة على تجسيد شخصية المغنية، وهو رهان يتّسم بجرأة كبيرة.

81f4ee8d-0ca3-4c85-b8f3-3b49fbfea48b

وكانت ماريا كالاس نجمة بارزة في عصرها، إن لناحية مسيرتها الغنائية الاستثنائية التي أدت خلالها عروضا على أرقى المسارح، من لا سكالا في ميلانو إلى أوبرا باريس، أم لعلاقتها الغرامية المضطربة لتسع سنوات مع أوناسيس والتي حظيت بمتابعة إعلامية كبيرة.

وولدت المغنية باسم ماريا كالوغيروبولو قبل أن تصبح كالاس، وقد اتّبعت نظاما غذائيا صارما عام 1954 وخسرت 30 كيلوغراما من وزنها.

وبالإضافة إلى اليونانية، لغتها الأم، كانت تتحدث الإنكليزية والفرنسية والإيطالية بشكل ممتاز.

9a710c63-50b2-4ce1-b081-c6b882b06f8b

وأثارت ماريا كالاس الجدل في بعض المواقف، ففي الثاني من يناير 1958، قالت على مسرح أوبرا روما بحضور الرئيس الإيطالي، إنها فقدت صوتها ورفضت متابعة الغناء في نهاية القسم الأول من أوبرا "نورما"، ما جعل إدراة الأوبرا تنددت بتصرّفها.

وبعد سبع سنوات أي في العام 1965، حققت ماريا نجاحا كبيرا من خلال تأدية أوبرا "توسكا" في باريس، قبل جولة موسيقية عالمية أخيرة عام 1973.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC