عاجل

إيران تتهم إسرائيل بـ"القتل الجماعي" بعد انفجار أجهزة اتصال بيد عناصر من حزب الله في لبنان

logo
منوعات

بالخطأ.. جمعية خيرية توزع حلوى تحتوي كميات "قاتلة" من المخدرات

بالخطأ.. جمعية خيرية توزع حلوى تحتوي كميات "قاتلة" من المخدرات
تعبيرية المصدر: Getty Images
15 أغسطس 2024، 6:00 ص

وزعت جمعية خيرية للمشردين في نيوزيلندا "عن طريق الخطأ" حلوى تحتوي على "جرعة مميتة" من مخدر الميثامفيتامين، كان تبرع بها أحد الأشخاص.

وقالت مؤسسة مكافحة المخدرات النيوزيلندية إن كمية الميثامفيتامين الموجودة في الحلوى أقوى بنحو 300 مرة من الجرعة المسموح بها، ويمكن أن تكون قاتلة إذا تم تناولها.

وبحسب الصحف المحلية، تم العثور على الحلويات في طرود غذائية بعد أن تبرع بها أحد الأشخاص للجمعية في وقت ما خلال الأسابيع الستة الماضية.

وقالت جمعية "أوكلاند سيتي الخيرية" للصحفيين يوم أمس الأربعاء إن الموظفين باشروا الاتصال بنحو 400 شخص لتتبع الطرود التي قد تحتوي على الحلوى؛ وهي كتل صلبة من الميثامفيتامين محاطة بأغلفة الحلوى.

0de1cebc-20a4-4aaf-b69c-3a21ca41bb07

من جانبها أكدت السلطات النيوزيلندية أن ثلاثة أشخاص تلقوا العلاج في المستشفى بعد تناول الحلوى، لكنهم بخير.

وقال محافظ مدينة أوكلاند إن ثماني عائلات، بما في ذلك طفل واحد على الأقل، أبلغت عن استهلاك الحلوى الملوثة بالمخدر، لكن الطعم "المثير للاشمئزاز" جعل معظمهم يبصقونها.

وبعد ذلك، تم تنبيه الجمعية الخيرية إلى الوضع من قبل أحد عملاء بنك الطعام الذي أبلغ عن وجود حلوى ذات "مذاق مقرف".

وكانت الحلوى بنكهة الأناناس تبدو وكأنها من العلامة التجارية الماليزية "ريندا"، وقد وصلت في كيس بحجم مناسب للبيع بالتجزئة، وبعد أن فحصها الموظفون تواصلوا مع السلطات.

abe9081e-5d22-4ae5-a900-cc84b4ab87d3

وقال المتحدث باسم مؤسسة مكافحة المخدرات النيوزيلندية إن تسويق المخدرات على أنها سلع "غير ضارة" هو أسلوب شائع بين المهربين عبر الحدود، وربما تم توزيع المزيد من الحلوى في جميع أنحاء نيوزيلندا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC