عاجل

الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة

logo
منوعات

محمد علي النهدي: أحضر لمشروع سينمائي من إنتاج تونسي سعودي

محمد علي النهدي: أحضر لمشروع سينمائي من إنتاج تونسي سعودي
محمد علي النهدي
29 أغسطس 2024، 7:33 م

أكد الممثل والمخرج التونسي محمد علي النهدي، نجل المسرحي القدير لمين النهدي، أنه يستعد لمشاريع جديدة، والعودة إلى المسرح بعد غياب دام خمسة أعوام عن الحضور في أي أعمال مسرحية.

وكشف النهدي، في حديث خاص لـ "إرم نيوز"، أن عمله المسرحي الجديد من المُقرر أن يبدأ تحضيراته قريبا.

 

كيف تنظر لتجربة مُشاركتك في مسلسل "فلوجة"؟

الأرقام التي حققها مسلسل "فلوجة" تتحدث عنه، مخرجة العمل سوسن الجمني باتت من أهم المخرجات التونسيات، فأعمالها الدرامية تحظى بأعلى نسب مُشاهدة كل عام في تونس، تربطني بها علاقة طيبة، إذ عملتُ معي مُساعدة مخرج في كل أعمالي السينمائية، وهي التجربة الأولى التي أشارك بعمل تمثيلي من إخراجها، سعيد بالمشاركة بهذا العمل.

 

هل ستكون حاضرا بموسم دراما رمضان 2025 المُقبل في تونس؟

للأسف الشديد، تبدأ التحضيرات للأعمال الدرامية في تونس بوقت متأخر للغاية، وقبل حلول شهر رمضان بأسابيع قليلة، وهذه نقطة ضعف الإنتاجات التونسية، هناك مناقشات حول تجربة درامية من إخراجي لموسم رمضان 2025، لكن الأمر ما زال طور الاقتراح حتى الآن.

 

ما هي رؤيتك للخطوات التي تخطوها السينما التونسية حاليا؟

السينما التونسية معروفة بجودتها منذ الثمانينيات، على يد النوري بوزيد، عبداللطيف بن عمار، أول مخرج تونسي يشارك في مهرجان كان. الجيل الجديد لديه محاولات كثيرة، رغم ما نواجهه من صعوبات إنتاجية، اليوم تونس تُصدّر أفضل الكوادر البشرية من التقنيين لكل دول العالم، السينما التونسية تسير نحو العالمية منذ سنوات طويلة.

 

هل تتفق أن ظافر العابدين أحد الممثلين التونسيين الذين لديهم محاولات مميزة في تصدير الفيلم التونسي للمحافل السينمائية العربية والعالمية أخيرا؟

ظافر العابدين نجم تونسي مميز، لديه محاولات مميزة وإيجابية، بمشاركات تمثيلية  مهمة، وقيامه بإخراج تجارب سينمائية مميزة، هناك الكثير من المحاولات من صُنّاع السينما التونسية المميزة للمخرجين التونسيين مثل كوثر بن هنية وآخرين.

 

لماذا تواصل الحضور في المسرح رغم صعوباته وعدم رواجه مُقارنة بالسينما والدراما؟

تربيت على يد فنان مسرحي كبير وهو والدي لمين النهدي، علاقتي بالمسرح عائلية، وأول مراحل تكوين شخصيتي الفنية كانت من خلال التجربة على المسرح، أحب المسرح وتربيت عليه، أول علاقة حب لي كانت مع المسرح، والحنين إليه بداخلي كبير للغاية.

 

في النهاية، ما الجديد لديك من مشاريع فنية؟

أعكف حاليا على التحضير لتصوير فيلم روائي طويل، مطلع سبتمبر المقبل، العمل من تأليفي وإخراجي، ومدعوم من وزارة الثقافة التونسية، من إنتاج تونسي سعودي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC