غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق مختلفة من بيروت

logo
منوعات

"على الهامش".. فيلم مغربي يمزج الحب بالمعاناة الصامتة

"على الهامش".. فيلم مغربي يمزج الحب بالمعاناة الصامتة
مشهد من العملالمصدر: فيلم على الهامش
02 سبتمبر 2024، 7:06 ص

يمزج الفيلم المغربي الجديد "على الهامش" بين الحب والصدمات الاجتماعية في حبكة درامية تجمع بين رهافة المشاعر ومفاجآت الواقع القاسي التي تبدو عصية على التوقع، وتُحدث جراحًا عميقة في الروح والوجدان. 

ويحكي العمل الذي أخرجته جيهان بحار، وشاركت في تأليفه مع نادية كمال مروازي عبر 119 دقيقة ثلاث قصص حب منفصلة، سرعان ما تتشابك دراميًّا، ويجمع بين شخصياتها الطابع الهامشي لحيواتهم، فضلًا عن العزلة النفسية والبؤس العاطفي. 

ويسلط الفيلم الضوء على عدد من القضايا الشائكة ذات الطابع الصادم والمسكوت عنها، في العديد من المجتمعات مثل تجارة الأعضاء البشرية والإساءة للأطفال، وتحول بعض الأشخاص من مصدر أمان عائلي إلى مصدر تهديد ورعب. 

أخبار ذات علاقة

"اغتصب زوجته".. فيلم مثير للجدل يكشف فضائح ترامب

 وتوضح جيهان بحار أنها تعمدت في هذا الفيلم أن "تمنح الفرصة لفئة تعاني بصمت، من أن تعبر عن نفسها للمرة الأولى"، لافتة إلى أنه "من الضروري مناقشة مثل هذه المواضيع في السينما باعتبار أن الأفلام صوتُ كلِّ مَن يعاني ولا يجد طريقة للتعبير عن معاناته".

ومن المنتظر الإعلان عن موعد طرح العمل للعرض التجاري بدور السينما المغربية الشهر الحالي، بعد سلسلة من المشاركات الناجحة في مهرجانات محلية ودولية كان آخرها "المهرجان الدولي للفيلم" بمراكش. 

0ce9ee32-e1a0-4533-b526-1c8014b016f1

وسبق تتويج “على الهامش” بجائزة "أفضل ممثل" التي ذهبت لخليل وباعقي في مهرجان “سوهو” السينمائي بالولايات المتحدة، كما حصل الفيلم على جائزة "الجمهور" في مهرجان "الفيلم المغاربي" بهولندا. ويعد الفيلم التجربة الثانية في السينما الروائية الطويلة لجيهان البحار بعد شريطها الأول "في بلاد العجائب"، إنتاج 2017. 

ويلعب بطولة "على الهامش" كلٌّ من ماجدولين الإدريسي، وعزيز دادس، وهند بنجبارة، وخليل وباعقى، وفاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC