قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وحلحول شمال الخليل

logo
منوعات

قتيل و4 مصابين في حريق كبير بمصفاة نفط جنوب إيران (فيديو)

قتيل و4 مصابين في حريق كبير بمصفاة نفط جنوب إيران (فيديو)
حريق في مصفاة "بارس بترو شوشتر" للبتروكيماويات جنوب إيران.
15 أكتوبر 2024، 10:09 م

لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون على الأقل جراء حريق اندلع في مصفاة "بارس بترو شوشتر" للبتروكيماويات في محافظة خوزستان جنوب إيران.

وقال محسن موسوي حاكم مدينة شوشتر، إن حريقاً كبيراً اندلع في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء في مصفاة "شوشتر" للبتروكيماويات، ما أسفر وفق المعلومات الأولية عن مقتل شخص وإصابة 4 على الأقل بجروح.

وأشار موسوي لوكالة أنباء الطلبة "إيسنا"، إلى أن رجال الإنقاذ والإطفاء وصلوا إلى مكان الحادث من أجل السيطرة على الحريق، مبينًا أن رجال إطفاء من مدينتين حول شوشتر حضروا للمساعدة في إخماد الحريق.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن "المعلومات الأولية تشير إلى اصطدام ناقلة بأحد خزانات البنزين في المصفاة الأمر الذي تسبب بحريق كبير".

 

 

وقال مسؤول محلي في إقليم خوزستان بجنوب غرب إيران لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء إن عدة أشخاص أصيبوا أيضًا.

وجرى تشغيل مصفاة "بارس بترو شوشتر" للبتروكيماويات في عام 2018، باستثمارات بلغت قيمتها 8000 مليار ريال وعلى أرض بمساحة هكتار واحد، ووفرت نحو 120 فرصة عمل بشكل مباشر و600 فرصة عمل بشكل غير مباشر في المدينة الصناعية.

69752586-abd2-49c7-9023-9b9b4a8a9fea

وتنتج المصفاة الهيدروكربونات الخفيفة والثقيلة بطاقة إنتاجية تبلغ 146 ألف طن باستخدام معدات متطورة ومحفزات استهلاكية لصناعات النفط والبتروكيماويات والتكرير وتوفر منتجات بأعلى معايير الجودة لعملائها.

وأشارت تقارير رسمية إيرانية إلى أنه خلال النصف الأول من عام 2022 بلغت صادرات مصفاة "بارس بترو شوشتر" للبتروكيماويات 60 مليون دولار.

أخبار ذات علاقة

انتشال 3 قتلى جراء حريق ضخم التهم "سوق الحديد" في طهران (فيديو)

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC