عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
منوعات

الكويت.. تصاعد أزمة برنامج بيومي فؤاد

الكويت.. تصاعد أزمة برنامج بيومي فؤاد
الفنان المصري بيومي فؤادالمصدر: متداولة
29 يوليو 2024، 7:33 ص

أثار الإعلان عن تقديم الفنان المصري بيومي فؤاد لبرنامج ترفيهي على التلفزيون الكويتي جدلًا شديدًا قد تطور في الساعات الأخيرة، إذ طالب عدد من النشطاء الكويتيين بوقف البرنامج. 

وتداول النشطاء عريضة شعبية للتوقيع عليها عبر منصات التواصل موجهة إلى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح، تتضمن العديد من الأسباب لرفض عرض البرنامج. 

وبحسب الوثيقة، فإن برنامج "قهوة بيومي" المفترض عرض أولى حلقاته الجمعة المقبل، "لا يليق بالطابع المحافظ لتلفزيون الكويت؛ لأن مقدمه يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات "بذيئة" وذات مدلولات هابطة، وهذا ما تكشفه كثير من المقاطع المنتشرة له في شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب". 

c2c2774b-6a00-4375-8e66-fc2c576a5f8e

وعدت الوثيقة أن فؤاد "يعاني مقاطعة شعبية لتمثيله وأفلامه في بلده الأم مصر، وهناك تذمر شعبي مصري من استقطابه في الكويت"، لافتة إلى أن "الجدل حول البرنامج سوف يعرقل جلب الإعلانات، وسيتحول الأمر إلى نوع من إهدار المال العام". 

أخبار ذات علاقة

بعد خروجه من المستشفى.. بيومي فؤاد يكشف تفاصيل أزمته الصحية

وأثار الإعلان مؤخرًا عن البرنامج ضجة بشأن ذلك، لا سيما في ظل تقارير صحفية تحدثت عن تقاضيه 90 ألف دينار كويتي. 

وأصدرت وزارة الإعلام الكويتية بيانًا رسميًا، نفت فيه "المعلومات المغلوطة" التي نقلتها بعض حسابات التواصل الاجتماعي، حول تكاليف تعاقدها مع "أحد الفنانين العرب".

وشددت الوزارة على أن كافة إجراءات الشراء للبرنامج "تخضع لرقابة الجهات المعنية بالدولة".

وأكدت الوزارة أنها اتخذت  الإجراءات القانونية كافة في حق ناشري المعلومات المغلوطة، داعية الجميع إلى تحري الدقة والمصداقية في نشرهم للمعلومات بالوسائل الإعلامية كافة، وأخذها من مصادر رسمية.

ولم يذكر البيان اسم الفنان، أو أي معلومات بشأن الأجر الذي سيتقاضاه عن ذلك البرنامج.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC