وزارة الصحة اللبنانية: 2574 قتيلا و12001 جريحا منذ بدء الحرب الإسرائيلية

logo
منوعات

هاني شاكر لـ "إرم نيوز": الموسيقى العربية حافظت على أصالتها

هاني شاكر لـ "إرم نيوز": الموسيقى العربية حافظت على أصالتها
الفنان المصري هاني شاكرالمصدر: متداولة
23 أكتوبر 2024، 4:35 م

أكد  الفنان هاني شاكر أن الموسيقى العربية حافظت حتى الآن على أصالتها وطابعها الخاص، معبرا عن سعادته البالغة بالمشاركة بحفل غنائي، في مهرجان الموسيقى العربية، بدورته الـ 32، والتي تختتم اليوم الأربعاء.

وأشار هاني شاكر في حديث خاص لـ "إرم نيوز" إلى شغفه الكبير بالحضور في المهرجان كل عام، من خلال تقديم حفلات غنائية، مشدداً على أهمية المهرجان العريق، والحفلات الطربية التي يتم تقديمها للجمهور على مسارح دار الأوبرا المصرية، التي نشأ فيها منذ طفولته.

e729a9b4-c986-4c60-b106-bcce10d597ff

وتذكر هاني شاكر بدايته بالمشاركة بالمهرجان منذ انطلاقه عام 1992، وقال: "لقد حالفني الحظ أن أُشارك بهذا المهرجان العريق منذ انطلاقته، وساعدتني أستاذتي - الدكتورة رتيبة الحفني - رحمها الله، في أن أحظى بفرصة الوقوف على خشبة مسرح مهرجان الموسيقى العربية، بعدما كنت أُشارك في طفولتي بكورال الأطفال بدار الأوبرا المصرية، وأعتبر نفسي من المحظوظين، الذين شاركوا بالمهرجان منذ انطلاق دورته الأولى".

وأشار الفنان هاني شاكر إلى أهمية حضور الأجيال الجديدة من نجوم الطرب، بحفلات على مسرح مهرجان الموسيقى العربية، وأكد أهمية دور المهرجان في نشر رسائل إحياء الطرب المصري، من خلال الأصوات الشبابية، التي تستقطب جمهور الشباب من فئات عمرية مختلفة.

أخبار ذات علاقة

حكم قضائي لصالح هاني شاكر ضد متعهد حفلات شهير‎

وبسؤاله عن الموسيقى بين الهوية والتطور، قال هاني شاكر إن "الموسيقى هي لغة عالمية واحدة، تُعبر عن الشعوب والهوية الخاصة بهم، لدينا تراث موسيقي مميز يستحق أن نفخر به، كما أن التطور أمر طبيعي، فيما لا يتعارض مع الهوية الموسيقية، وأرى أن الموسيقى العربية بشكل عام ما زالت تحتفظ برونقها وأصالتها حتى الآن".

وعن ألبومه الجديد "اليوم جميل"، الذي تم طرحه مؤخراً، في ظل هيمنة الأغنية المُنفردة على المشهد الموسيقي، قال هاني شاكر إنه يعتبر الألبوم الغنائي بمثابة وجبة دسمة للجمهور، تحمل المزيج من الأغنيات المتنوعة بداخل المشروع الموسيقي، وفق تعبيره.

وأضاف هاني شاكر: "كُنت حريصاً على التنوع في الألوان الغنائية التي قدمتها داخل الألبوم، هذا أمر مهم ومطلوب للغاية بالنسبة لتقديم ألبوم غنائي كامل، الحمد لله سعيد بردود الأفعال حوله والآراء الإيجابية التي وصلتني عنه".

4aa9376f-ea45-4c51-a3eb-5d73d88c0467

وردا على سؤال عن أرقام مشاهدات الأغاني على "يوتيوب" وعلاقتها بمقياس النجاح، قال شاكر: "أعتبر مشاهدات الأغاني على يوتيوب ومنصات الموسيقى المختلفة جزءاً مهماً من مقاييس نجاح الأعمال الغنائية، لكن المُهم هو تفاعل الجمهور مع الأغنيات، والحمد لله مُنذ بداية طرح الألبوم، وجدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع عدة أغنيات من بينها الرومانسية والدرامية والحزينة".

واختتم الفنان هاني شاكر حديثه بحفله القادم في الكويت، يوم 31 أكتوبر الجاري، قائلاً إنه سيُقدم باقة من أفضل أغنياته خلال هذا الحفل، الذي يأتي بعد فترة قصيرة من حفله الأخير بالكويت، في سبتمبر الماضي، مؤكداً العلاقة الطيبة بينه وبين الجمهور الكويتي، من حيث الحضور الكبير لحفلاته والتفاعل مع أغنياته.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC