23 قتيلا في غارات اسرائيلية بمناطق مختلفة في لبنان السبت (وزارة الصحة)

logo
منوعات

كان ينوي الانتحار بهما.. بيع مسدسي نابليون بونابارت بسعر خيالي

كان ينوي الانتحار بهما.. بيع مسدسي نابليون بونابارت بسعر خيالي
نابليون بونابارتالمصدر: jagranjosh
08 يوليو 2024، 9:55 ص

قالت دار مزادات فرنسية إن مسدسين كان نابليون بونابرت ينوي ذات يوم استخدامهما لقتل نفسه، بيعا في فرنسا يوم أمس الأحد مقابل 1.69 مليون يورو (ما يعادل 1.8 مليون دولار)، مع إصرار الحكومة على بقائهما في البلاد بوصفهما كنزين وطنيين.

ولم يُكْشَف عن هوية المشتري في المزاد الذي أقيم في فونتينبلو جنوب باريس، ولكن سعر البيع النهائي، بما في ذلك الرسوم، كان أعلى من التقديرات التي تراوحت بين 1.2 و1.5 مليون يورو.

وقبيل بيع المسدسين، صنفت لجنة الكنوز الوطنية التابعة لوزارة الثقافة الفرنسية هاتين القطعتين على أنهما كنزان وطنيان، وفرضت حظرًا على تصديرهما، في قرار نشر في الجريدة الرسمية للحكومة يوم السبت.

 

76decd7a-cc4a-4f1f-b0d2-c613a1cf0a85

ويؤدي إصدار شهادة حظر التصدير إلى فتح فترة مدتها 30 شهرًا يمكن خلالها للحكومة الفرنسية تقديم عرض شراء إلى المالك الجديد المجهول، الذي يحق له الرفض.

ومهما كانت قيمتها وعمرها، فإن الممتلكات الثقافية التي تعد كنزًا وطنيًا لا يمكن نقلها من فرنسا إلا مؤقتًا، مع العودة الإلزامية.

وقال ممثل دار المزادات التي باعت المسدسين إن "تصنيف القطعة على أنها كنز وطني يمنحها قيمة لا تصدق".

 

e2aeec91-a699-474a-b179-c15be467b730

 

 

يذكر أن المسدسين يتميزان بزخارف غنية ومطعّمة بالذهب والفضة بصورة نابليون المحفورة عليهما. 

وأكدت مصادر أن الحاكم الفرنسي كان سيستخدم المسدسين لإنهاء حياته في العام 1814، عندما أجبر على التخلي عن السلطة بعد أن هزمت القوات الأجنبية جيشه واحتلت باريس.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC