عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
منوعات

أشرف زكي: أصدرنا قوانين رادعة تحظر مشاركة "البلوغرز" في أعمال فنية

أشرف زكي: أصدرنا قوانين رادعة تحظر مشاركة "البلوغرز" في أعمال فنية
الفنان المصري أشرف زكي
28 أغسطس 2024، 3:05 م

علّق الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، على أسباب انفعاله الشديد خلال مداخلة هاتفية له مع أحد البرامج التلفزيونية المحلية، على هامش حضور ومُشاركات "البلوغرز" ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بأعمال تمثيلية مصرية مؤخرًا، وأعرب عن استيائه من انتشارهم، وحضورهم في الأعمال التمثيلية.

وشهدت السنوات الماضية خوض الكثير من مشاهير "التيك توك"، ومواقع التواصل الاجتماعي، تجارب تمثيلية، بعيدًا عن الموهوبين من أبناء المهنة، وخريجي معاهد المسرح والسينما في مصر، والذين لهم الأحقية القصوى في الحضور قبل المواهب الأخرى، التي لا تنتمي لنقابة المهن التمثيلية.

أخبار ذات علاقة

بعد شن نقابة الممثلين المصريين هجومًا على ورش التمثيل.. أشرف زكي يوضح

 

وفي حديث لـ"إرم نيوز"، كشف أشرف زكي، التفاصيل بشأن القرارات الجديدة لنقابة المهن التمثيلية، التي تتعلق بحضور البلوغرز في الأعمال الفنية.

وقال إنّ النقابة ستتخذ إجراءات حازمة وصارمة، ضد أي مُنتج يستعين بالبلوغرز في أعماله الفنية الجديدة، مؤكدًا على أن القرارات الجديدة بهذا الصدد، قد تم الإعلان عنها مُنذ ساعات قليلة، وشدد على أن النقابة ستتصدى لأي محاولات لتشغيل البلوغرز في أعمال تمثيلية، بناءً على القرارات التي تم إعلانها، والتي تصل غرامتها إلى مليون جنيه مصري.

وواصل أشرف زكي: "النقابة لها موقف واضح وصريح، في مواجهة دُخلاء التمثيل، من البلوغرز ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، نحن لسنا ضد المواهب الحقيقية، لكن مع الدراسة والتدريب أولاً، في الوقت نفسه أبناء المهنة من الدارسين أولى بها، من أجل العمل والحضور في الأعمال الفنية، دون غياب عنها".

وكشف نقيب المهن التمثيلية "أن النقابة تتصدى من خلال القوانين والقرارات الرادعة، لمحاولات حضور البلوغرز في الأعمال الفنية، من أجل الحفاظ على حقوق أبناء المهنة من الدارسين، وخريجي معاهد السينما والمسرح، في الحصول على أحقيتهم بالحضور بالأعمال الفنية، قبل أي مواهب أخرى يكون لديها المؤهلات لدخول التمثيل في المقام الأول، هذا تأكيد على أننا لا نرفض حضور المواهب الحقيقية، لكن ليس على حساب الغائبين عن الحضور بأعمال تمثيلية منذ سنوات، أو على حساب الدارسين بكل تأكيد".

والجدير بالذكر أن الكثير من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي من عديمي الموهبة، قد وجدوا طريقهم في التمثيل، من خلال الحضور بأعمال تمثيلية، لعل أبرزهم "كروان مشاكل" الذي شارك بمسلسل "بطن الحوت"، نهاية العام الماضي، وقدّم نموذجًا سيئًا لصورة الشباب المصري الموصوم بالبلطجة، وهو الأمر الذي دفع نقابة المهن التمثيلية، لتوقيع غرامة مالية بمليون جنيه على الجهة المنتجة، وإصدار قرار بمنع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعاون أحم مع المخرجد فوزي صالح، بعقوبة تصل إلى الشطب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC