الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
منوعات

مصر تشكّل لجنتين للتحقيق بحادث الزقازيق

مصر تشكّل لجنتين للتحقيق بحادث الزقازيق
مشهد من الحادثالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
15 سبتمبر 2024، 2:57 م

أمرت النيابة العامة في مصر، اليوم الأحد بتشكيل لجنتين، الأولى خماسية تضم مهندسين مختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسؤول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر، للوقوف على أسباب حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق في الشرقية.

 

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

Posted by ‎Egyptian Public Prosecution النيابة العامة المصرية‎ on Sunday, September 15, 2024

 

وتتمثل مهمة اللجنتين في الانتقال إلى مكان الحادث لفحص القطارين وبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك، وبيان مدى اتباع المسؤولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسؤوليتهم.

أخبار ذات علاقة

مصر.. التحفظ على سائقي قطاري الشرقية بعد حادث التصادم

 وشهد مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية أمس السبت، حادث تصادم قطارين، حيث هرعت فرق الإنقاذ والإسعاف والشرطة لموقع الحادث، ودُفِع بـ20 سيارة إسعاف، كما تعاون الأهالي مع الشرطة في إنقاذ الضحايا العالقين في القطارين.

وانتقلت قيادات أمنية من مديرية أمن الشرقية إلى مكان الحادث، حيث تابعوا عملية إنقاذ العالقين، كما وجه محافظ الشرقية بتقديم سبل الدعم كافة للضحايا.

وفتحت الجهات الأمنية والنيابة العامة تحقيقا للوقوف على الأسباب التي أدت إلى اصطدام القطارين، لمحاسبة المسؤول.
 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC