عاجل

الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة

logo
منوعات

بسبب تخفيض الدعم.. مهرجان "بلاريجيا" التونسي مهدد بالإلغاء

بسبب تخفيض الدعم.. مهرجان "بلاريجيا" التونسي مهدد بالإلغاء
مسارح بلاريجيا
29 أغسطس 2024، 6:24 م

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان "بلاريجيا" الدولي التونسي عن تطور صادم، إذ خُفّضت الميزانية المخصصة للمهرجان من جانب الجهات الرسمية بالدولة، ما يهدد بإلغائه، ويضع رئيس اللجنة في مأزق، رغم أن المبلغ المقتطع يعد في عرف ميزانيات المهرجانات الدولية "بسيطا" للغاية.   

وعقدت اليوم هيئة المهرجان الدولي في دورته الجديدة مؤتمرا صحفيا بمقرّ المركب الثقافي "عمر السعيدي" بمدينة جندوبة، سلطت فيها الضوء على الأزمة المالية التي تواجهها الهيئة بعد تخفيض منحة الدعم من جانب "الوكالة الوطنية لإحياء التراث" من 50 ألف دينار إلى 30 ألف دينار.

أخبار ذات علاقة

انطلاق مهرجان البندقية السينمائي بعرض جزء جديد من "بيتلجوس"

 

واعتبرت الهيئة أنّ "المنحة لا تليق بقيمة المهرجان وتضع المنظمين في أزمة، بسبب عدم الإيفاء بتعهداتهم تجاه المطربين والفرق الفنية المختلفة، خاصّة أنّهم اتفقوا على العروض وأبرموا العقود مع فنانين، بحسب قيمة المنحة القديمة المقدرة بـ50 ألف دينار. 

وأكد مدير المهرجان محمد شكري المديوني أنّه تفاجأ بالمنحة المقررة هذا العام، مضيفا أنّه "أصبح اليوم مهددا بالسجن أو ببيع سيارته، ليتمكن من الإيفاء بتعهداته تجاه الأطراف التي تعاقد معها"، حسب قوله.

وناشدت الهيئة رئيس الجمهورية للتدخل لصرف نفس منحة العام الماضي. 

ويحمل المهرجان اسم أحد أشهر المواقع الأثرية في تونس وهو " بلاريجيا"، الذي يقع بولاية "جندوبة"، أقصى الشمال الغربي بالبلاد، ويتميز بالمسارح والأعمدة والمنشآت التي تعود إلى حقبة الإمبراطورية الرومانية. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC