logo
منوعات

"الكواكب السيارة".. المنطقة العربية تشهد حدثا فلكيا نادرا خلال أيام

"الكواكب السيارة".. المنطقة العربية تشهد حدثا فلكيا نادرا خلال أيام
01 يونيو 2024، 6:35 ص

ينتظر العالم حدثا فلكيا نادرا لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته، يبدأ في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، فيما يُعرف بظاهرة "اصطفاف الكواكب".

وبحسب خبراء فلكيين، فإنه خلال أيام قليلة، ستصطف 6 كواكب ويلحق بها القمر في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، في حدث فلكي نادر وفريد يُرى بالعين المجردة في السماء.

وسترى الدول العربية هذه الظاهرة بوضوح، إذ تصطف مجموعة "الكواكب السيارة" المكونة من عطارد والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون، ثم يلحق بها القمر في خط مستقيم "في مشهد ليس حقيقيًا"، وفقًا لتفسيرهم، إذ يتهيأ لنا في السماء ويستمر حتى أواخر الشهر ذاته.

من جانبها، قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن أفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة "اصطفاف الكواكب" سيكون مع شروق الشمس، بشرط أن تكون السماء صافية، فيما قد يضطر الناس في بعض البلدان إلى استخدام التلسكوب لمشاهدة الظاهرة النادرة بشكل واضح.

وأوضحت الوكالة أن العرض المثالي سيكون في التاسع والعشرين من يونيو/حزيران، إذ سيكون منظر الكواكب وراء بعضها أكثر وضوحًا ومثاليًا.

ولفت خبراء فلكيون إلى أنه لا يوجد تأثير لهذه الظاهرة على حياة الناس، ولن تؤدي إلى وقوع الزلازل أو البراكين؛ نظرًا لأن الكواكب السيارة بعيدة جدًا عن الأرض، وتأثير جاذبية هذه الكواكب على الأرض يكاد يكون معدومًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC