تونس.. غلق مكاتب الاقتراع وانتهاء عملية التصويت في انتخابات الرئاسة

logo
منوعات

ما حقيقة فيديو هتافات باسم صدام حسين خلال مباراة الأردن والكويت؟

ما حقيقة فيديو هتافات باسم صدام حسين خلال مباراة الأردن والكويت؟
لاعبين من المنتخب الأردنيالمصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 4:31 م

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنه لجماهير  أردنية تهتف باسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين خلال المباراة التي جمعت المنتخب الكويتي بنظيره الأردني في عمّان يوم الخميس.

وحظي الفيديو بعشرات آلاف المشاهدات من صفحات عدّة على مواقع التواصل الاجتماعي غداة المباراة التي جمعت المنتخبين الأردني والكويتي في عمّان، ضمن الجولة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

والحقيقة أن الفيديو يعود لمباراة جمعت المنتخبين عام 2019، ويمكن العثور على المشهد نفسه منشوراً على مواقع التواصل الاجتماعي عام 2019، واستنكرت السلطات الأردنية وقتها الهتافات.

وأُطلقت هذه الهتافات خلال مباراة جمعت منتخبي الأردن والكويت في العاشر من تشرين الأول 2019 في عمّان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتضم المنشورات مقطع فيديو تبدو فيه جماهير تهتف على مدرجات ملعبٍ ليلاً، وجاء في التعليق المرفق "الجمهور الأردني استقبل منتخب الكويت بهذا الهتاف، صدام حسين".

وأثار هذا الفيديو استياء الجماهير الكويتية، وأعرب وزير الخارجية الكويتي آنذاك عن استياء بلاده من الهتافات.

في المقابل، استنكرت السلطات الأردنية حينها ما حصل، وعبّر الاتحاد الأردني لكرة القدم عن رفضه الشديد لهذه الهتافات، واعداً بمحاسبة مطلقيها.

وإبان حكم نظام صدام حسين، اجتاح الجيش العراقي في آب 1990 دولة الكويت الغنية بالنفط وضمها إلى العراق، قبل أن يطرده تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة بعد سبعة أشهر.

أخبار ذات علاقة

يزن العرب مدافع المنتخب الأردني ينتقل لنادي إف سي سيؤول الكوري

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC