دخان يتصاعد في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ما يشتبه في أنها غارة إسرائيلية

logo
منوعات

عزلة تامة.. إليك 5 وجهات عالمية للهروب "من كل شيء" (صور)

عزلة تامة.. إليك 5 وجهات عالمية للهروب "من كل شيء" (صور)
الحديقة الوطنية في كنداالمصدر: غيتي
31 أغسطس 2024، 9:55 ص

إذا كنت ممن يتوقون إلى المغامرة بعيدًا عن الزحام والمدنية الحديثة، هناك بعض المتنزهات الوطنية النائية في العالم، التي توفر "الهرب من كل شيء"، وفق موقع "تايمز أوف إنديا".

تقع هذه المتنزهات في أقصى الكرة الأرضية، حيث تكون الطبيعة في كامل مجدها، في حين أن الوجود البشري نادر فيها. إذا كنت مفتونًا بمثل هذه الأماكن، فإليك أبعد المتنزهات الوطنية في العالم، التي تعدك بعزلة لا مثيل لها، ومناظر طبيعية مذهلة.

 

40827a9d-7ce5-4ffe-9868-ffc6d92dd6c3

بوابات الحديقة القطبية الشمالية الوطنية، ألاسكا

يمثل هذا المكان أقصى بقعة نائية في الأرض، ويقع بالكامل في الدائرة القطبية الشمالية في شمال ألاسكا، إنها الحديقة الوطنية الأقل زيارة في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم إمكانية الوصول إليها.

 لا توجد طرق أو مسارات تؤدي إلى الحديقة؛ يجب على الزوار إما السفر بالطائرة في الأدغال أو القيام برحلة صعبة من أقرب طريق، الذي يقع على بعد أميال.

بمجرد دخولهم، يتم الترحيب بالمغامرين، الذين سيحظون بالسير في سلاسل الجبال الوعرة ورؤية الأنهار البكر وفرصة رؤية الوعل والدببة الرمادية والذئاب في بيئتهم الطبيعية. تضمن العزلة الشديدة للمتنزه أن يختبر أولئك الذين يقومون بالرحلة الحياة البرية الحقيقية في إحدى آخر الأماكن البكر على وجه الأرض.

 

4669645b-4954-45e2-ae9a-6b2b3a0a0b71

حديقة رابا نوي الوطنية، جزيرة الفصح، تشيلي

 الحديقة الوطنية الأكثر بعدًا في العالم، تقع على بعد أكثر من 2000 ميل قبالة ساحل تشيلي في وسط المحيط الهادئ. وتشتهر الجزيرة بتماثيل "مواي" الغامضة، التي نحتها شعب "رابا نوي" منذ قرون مضت. 

تغطي الحديقة حوالي 40% من مساحة الجزيرة، وتحمي تراثها الثقافي ونظامها البيئي الفريد. يتطلب الوصول إلى "رابا نوي" رحلة طيران طويلة من البر الرئيس لتشيلي، لكن العزلة التي يوفرها هذا الموقع التراثي العالمي، الذي يحظى بحماية اليونسكو، يستحق الزيارة، إذ يمكن للزوار استكشاف الحفر البركانية، والنقوش الصخرية القديمة، والمواي الغامضة.

 

84d3035f-e8a1-4c89-a89f-5762e5efcad6

حديقة أويويتوك الوطنية، نونافوت، كندا

تقع حديقة "أويويتوك" الوطنية، التي تعني "الأرض التي لا تذوب أبدًا"، في جزيرة "بافن" في منطقة القطب الشمالي بكندا.

 تشتهر هذه الحديقة النائية بالمضائق الرائعة وقمم الجرانيت الشاهقة والأنهار الجليدية الشاسعة. لا يمكن الوصول إلى "أويويتوك" إلا عن طريق القوارب أو عربات الثلوج، اعتمادًا على الموسم، لكنه يوفر للمسافرين الجريئين كذلك فرصة التنزه سيرًا على الأقدام في ممر  Akshayuk  أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية لجبل "ثور"، الذي يتميز بأعلى هبوط عمودي في العالم. إن بعد المتنزه وظروفه القاسية تجعله وجهة مثالية للمغامرين ذوي الخبرة، الذين يبحثون عن العزلة في إحدى أكثر البيئات تحديًا على هذا الكوكب.

 

e66f559c-a66c-4e3c-b251-551f2633536b

حديقة كلوان الوطنية، يوكون، كندا

هي موطن لأعلى قمة في كندا، جبل لوغان، وأكبر حقل جليدي غير قطبي في العالم. لا يمكن الوصول إلى الحياة البرية الشاسعة في المتنزه إلا عن طريق عدد قليل من الطرق الوعرة، وتوفر تضاريسها الوعرة من الجبال والأنهار الجليدية والأنهار البرية مناظر طبيعية لم تمسها يد إنسان. 

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة، وتسلق الجبال وركوب الرمث، من الأنشطة الشهيرة فيها، وبُعد المتنزه يضمن أنه حتى في موسم الذروة يمكن للزوار العثور على العزلة.

 

0f2f6477-aea5-4b8a-81c6-689281bc58d6

حديقة ناميب نوكلوفت الوطنية، ناميبيا

موطن أقدم صحراء في العالم، ناميب، وهي إحدى أكثر المناظر الطبيعية المقفرة على وجه الأرض. تتميز منطقة "سوسوسفلي"، الشهيرة في المتنزه بكثبانها الرملية الشاهقة وأحواض الملح، بأنها جميلة بقدر ما هي بعيدة. 

على الرغم من الظروف القاسية، تدعم الحديقة مجموعة مذهلة من الحياة البرية، بما في ذلك الفيلة والأسود والمها التي تتكيف مع الصحراء. يجب على الزائرين السفر لمسافات طويلة على طرق ترابية للوصول إلى داخل المتنزه، لكن المكافأة منظر طبيعي من عالم آخر ذي جمال سريالي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC