عاجل: الطيران الأمريكي يشن غارتين على "رأس عيسى" بالحديدة

logo
منوعات

إنقاذ امرأة التف حولها ثعبان طوله أربعة أمتار لمدة ساعتين (صور)

إنقاذ امرأة التف حولها ثعبان طوله أربعة أمتار لمدة ساعتين (صور)
أفعى بايثون المصدر: Getty Images
18 سبتمبر 2024، 7:20 م

حوصرت امرأة تايلاندية من ثعبان يزن 20 كيلوغراماً لمدة ساعتين تقريبا في منزلها، قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من تحريرها.

وتعرضت أروم أرونروج، 64 عامًا، للدغة ثعبان دخل منزلها في ساموت براكان، وهي مقاطعة جنوبي بانكوك، عدة مرات.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، قالت المرأة إنها كانت تغسل الأطباق مساءً عندما شعرت فجأة بشيء يعض ساقها، وأكدت في مقابلة بثتها وسائل الإعلام التايلاندية: "نظرت إليه، وكان ثعبانًا".

3120bd84-37ca-4b50-8380-47e02d2e1047

وقالت أروم إنها حاولت محاربة الثعبان، وصرخت طلبا للمساعدة، لكن لم يسمعها أحد.

وفي لحظة ما، أمسكت برأس الثعبان على أمل أن يتركها، "لكنه لم يفعل، بل استمر في خنقي".

وأفادت وسائل إعلام تايلاندية بأن أحد الجيران سمع في النهاية نداءات المساعدة التي أطلقتها المرأة، فاتصل بها عارضًا المساعدة، الساعة العاشرة مساء.

7658d09e-0ed5-44e3-bbe6-37ad4c0b1c13

وقال رقيب الشرطة إنه ركل باب منزل أروم بعد سماع صوت ضعيف قادم من الداخل. وأضاف: "ربما كانت قد تعرضت للخنق لفترة من الوقت، لأن بشرتها كانت شاحبة".

وقال: "لقد كان ثعبانًا كبيرًا. رأيت علامة عض على ساقها، ولكنني كنت أعلم أنه قد يكون هناك أيضًا شيء آخر في مكان آخر"، مضيفًا أنه حاول مساعدتها من خلال حث الثعبان على الابتعاد عنها.

وبلغ طول الثعبان أربعة أمتار ووزنه أكثر من 20 كغم. وفي لقطات مصورة، يمكن رؤية أروم جالسة على الأرض والثعبان ملفوف حول خصرها.

وبحسب الصحف المحلية، نقلت أروم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الثعابين ليس سامًا، لكن لدغاتها يمكن أن تسبب العدوى. 

ووفق مكتب الأمن الصحي الوطني في تايلاند، تم علاج نحو 12 ألف شخص من لدغات الثعابين والحيوانات السامة في عام 2023. وحسب أرقام حكومية، توفي 26 شخصا بسبب لدغات الثعابين العام الماضي.

وفي الشهر الماضي، عض ثعبان خصية رجل في المقاطعة نفسها في أثناء جلوسه على المرحاض في الطابق الثاني من منزله. وأمسك الرجل بالثعبان لمنعه من الهروب إلى منزله، وحاول إخراجه من المرحاض، فضرب رأسه بيده وفرشاة المرحاض، حتى استجاب أحد الجيران لنداءاته طلباً للمساعدة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC