الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى واعتراض بعضها

logo
منوعات

مؤلفة وثائقي بليغ حمدي لـ"إرم نيوز": والدي وراء كتابتي للفيلم

مؤلفة وثائقي بليغ حمدي لـ"إرم نيوز": والدي وراء كتابتي للفيلم
الموسيقار بليغ حمدي المصدر: أرشيفية
12 سبتمبر 2024، 10:15 ص

ينتظر عُشاق الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي، العرض الأول للفيلم الوثائقي "الطير المسافر .. بليغ .. عاشق النغم"،  اليوم في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على مسرح دار الأوبرا المصرية. 

الوثائقي الذي أنتجه المركز القومي للسينما، يُقدم تفاصيل عن حياة الموسيقار الذي أثرت ألحانه التراث الموسيقي العربي، وزينت مسيرة كُبار نجوم الطرب من عمالقة الزمن الجميل.

5482e6ca-f53a-4ce1-bc58-e8b60ec15ffb

وتعليقًا على الفيلم المنتظر، أوضحت مؤلفته الناقدة الفنية فايزة هنداوي لـ "إرم نيوز" الأسباب التي دفعتها لتقديم فيلم وثائقي عن الموسيقار الراحل بليغ حمدي، مشيرة إلى أن الفكرة نبعت من حب والدها الشديد للموسيقار الراحل.

وقالت هنداوي "بليغ حمدي كان البوابة لبداية علاقتي بالموسيقى مُنذ طفولتي عن طريق والدي، الذي تأثر به، وحزن عندما تعرض لأزمة العام 1984، حين اتهم بقتل فنانة مغربية". 

وأضافت "أتذكر أن والدي حزن للغاية، وقت تعرض بليغ حمدي للأزمة الشهيرة في الثمانينيات، وكان مُتيقنًا من براءته".

كما أشارت النقادة المصرية إلى أن الهدف من تقديم فيلم وثائقي عن بليغ حمدي، جاء من محاولات استغلال معلومات كثيرة تمتلكها من مصادر موثوقة، بينهم أصدقاء ومقربون من الموسيقار الراحل، ممن عاصروه. 

 وأكدت أن المعلومات التي تمتكلها، دفعتها لكتابة الفيلم عن حياة حمدي، وما شجعها أكثر كان تقديم المركز القومي للسينما فيلمًا عن محمد فوزي، مُنذ أعوام قليلة.

وكشفت هنداوي عن أسماء بعض الشخصيات الفنية، التي ستظهر في الفيلم، من أجل الحديث عن مسيرة بليغ حمدي الفنية، بينهم المخرج عمر عبدالعزيز، والفنان علي الحجار، وعفاف راضي، وشوقي حجاب و "تامر" نجل شقيق بليغ حمدي.

يذكر أن الموسيقار بليغ حمدي، قدم أنماطًا موسيقية مختلفة، ولحن لكبار نجوم الغناء بينهم أم كلثوم ووردة الجزائرية وعبدالحليم حافظ. 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC