عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
منوعات

بيلا حديد تخرج عن صمتها بعد سحب إعلانها مع "أديداس"

بيلا حديد تخرج عن صمتها بعد سحب إعلانها مع "أديداس"
بيلا حديد المصدر: Getty Images
30 يوليو 2024، 5:54 ص

خرجت عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية بيلا حديد عن صمتها بعد سحب حملتها الإعلانية مع أديداس من الأسواق، والتي احتفت بالذكرى الثانية والخمسين لدورة الألعاب الأولومبية في ميونخ من خلال حذاء كلاسيكي أصدرته الشركة في السبعينيات. 

وتعرضت الشركة الألمانية الشهيرة لانتقادات وهجوم "غير مسبوق" من نشطاء إسرائيليين، مشددين على أن دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ميونيخ عام 1972 حدثت فيها هجمات أسفرت عن مقتل 11 رياضياً إسرائيلياً على أيدي جماعة فلسطينية مسلحة، وأشاروا إلى أن "أديداس" استعانت بالعارضة الخطأ من أصول فلسطينية، وكأنها تريد استفزاز عملائها. 

وخلال ساعات، سحبت "أديداس" الإعلان من صفحاتها، وتقدمت باعتذار رسمي لكل من شعر بالإهانة. 

أخبار ذات علاقة

هجوم فلسطيني إسرائيلي على بيلا حديد بسبب "حملة إعلانية"

وبعد أيام من الصمت، كتبت بيلا حديد يوم أمس الاثنين في رسالة مطولة عبر حسابها في إنستغرام "لن أشارك مطلقًا عن قصد في أي عمل فني أو إعلان مرتبط بمأساة مروعة من أي نوع.. قبل إطلاق الحملة، لم يكن لدي أي علم بالارتباط التاريخي بالأحداث الفظيعة في عام 1972".

وأضافت "مصدومة، وأشعر بالانزعاج، وخيبة الأمل إزاء الافتقار إلى الحساسية التي سادت هذه الحملة. ولو كنت على علم بذلك من أعماق قلبي، لما شاركت قط".

وتابعت "في حين كانت نوايا الجميع تحضير شيء إيجابي وجمع الناس من خلال الفن، فإن الافتقار الجماعي للتفاهم من الأطراف جميعها قوض العملية.. أنا لا أؤمن بالكراهية بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك معاداة السامية. ولن أتخلى عن هذا أبدًا، وأنا أتمسك بهذا البيان إلى أبعد حد".

5b43a534-ec1f-4c24-97ef-720be0093e24

يذكر أن اللجنة اليهودية الأميركية طالبت شركة أديداس بمعالجة "الخطأ الفادح" في الإعلان الأخير، لترد الشركة الألمانية عبر بيان"نحن ندرك أن هناك ارتباطات بين هذه الأحداث التاريخية المأساوية - على الرغم من أنها غير مقصودة تمامًا - ونعتذر عن أي انزعاج أو ضائقة تسببنا فيها. نحن نؤمن بالرياضة كقوة موحدة في جميع أنحاء العالم، وسنواصل جهودنا لدعم التنوع والمساواة في كل ما نقوم به".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC