إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل شمال إسرائيل

logo
مجتمع

أستاذة جامعية أمريكية تُحمل الغرب مسؤولية أزمة اللجوء

أستاذة جامعية أمريكية تُحمل الغرب مسؤولية أزمة اللجوء
20 يونيو 2016، 9:24 ص

أكدت الأستاذة في جامعة كولومبيا الأمريكية ساسكيا سيسن، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ودولا أخرى هي التي تتحمل الذنب عما يجري من أزمة تدفق لملايين اللاجئين، مشيرة إلى أن الحروب الفاقدة للمعنى التي افتعلتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي التي جعلت الملايين من الناس ينزحون عن منازلهم وأراضيهم .

وأضافت بأن الغرب هو الذي تسبب بأزمة اللاجئين الحالية لأنه قام بالقصف والقتل، ويقف وراء التأجيج الطائفي بين السنة والشيعة، ولذلك يصعب فهم ما يقوم به الغرب باستثناء أن ذلك يصب لصالح صناعة الأسلحة الغربية .

ونبهت في حديث لصحيفة "هوسبودارسكي نوفيني" التشيكية، إلى أنه على خلاف الفترات الماضية فأنه ليس من السهولة في الفترة المعاصرة انهاء الحروب عندما تحدث، مشيرة إلى أن الهدن التي تعلن لا تساعد كثيرا حين تكون الحرب غير نظامية .

ولفتت إلى أنه يوجد الآن نحو 80 مليون شخص في العالم بدون مأوى ولم يحضر إلى دول الاتحاد الأوروبي التي يبلغ عدد سكانها نصف مليار نسمة سوى نحو مليونين، ومع ذلك فأن قادة هذه الدول والاتحاد يعلنون بأنهم لم يعودوا قادرين على تقديم المساعدة بسبب الخوف منهم، واصفة تصرفات السياسيين الأوروبيين في هذا المجال بالوقحة .

يذكر أن الدكتورة سيسن متخصصة بعلم الاجتماع وتتابع ظاهرة الهجرات الجماعية بشكل مكثف في محاضراتها في مختلف دول العالم .

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC