غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت

logo
منوعات

الإسكندرية السينمائي" يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني

الإسكندرية السينمائي" يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني
أدرياني (يمينًا) مع ماريا جرازيا كوتشينوتا المصدر: en.wikipedia
13 سبتمبر 2024، 7:06 م

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط عن تكريم الفنانة الإيطالية، إيزابيل أدرياني، ضمن فعاليات الدورة الأربعين المقرر انطلاقها في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال رئيس المهرجان، الأمير أباظة، في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك": "إيزابيل أدرياني ذات شهرة دولية، ومعروفة بشغفها في سرد القصص وتنوعها عبر العديد من الفنون، وحاصلة على درجة الدكتوراه في التاريخ، ولديها خلفية في الصحافة، وتجمع بين حبها للأدب والتاريخ والسينما، ومثلت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، وشاركت نجومًا كبارًا مثل: جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، وجيم كافيزيل".

أخبار ذات علاقة

"أيقونة السينما الإيطالية".. وفاة مونيكا فيتي عن 90 عاما

وأضاف أباظة: أن "إيزابيل ظهرت في السينما الإيطالية إلى جانب تشيكو زالوني في فيلم "Che bella giornata"، الذي حقق إيرادات بلغت 52 مليون يورو، وعملت مع كل من، لوكا أرغنتيرو، ولينو بانفي، وماسيمو بوالدي، وتيرينس هيل. وهي أيضًا مؤلفة سلسلة من 12 كتابًا بعنوان "The DNA of Fairy Tales"، التي تستكشف الأصول التاريخية للحكايات الشهيرة، بما في ذلك "The True Story of Cinderella"، التي تحكي قصة "عبدة" يونانية تزوجت من فرعون قبل 2650 عامًا بفضل حذاء. وتقدم هذه الرواية الرائدة أول سندريلا تاريخية، ممزوجة بالتاريخ والأسطورة".

وتابع أباظة: "قضت إيزابيل سنوات في دراسة الجوانب الأثرية والتاريخية لهذه الحضارة الجذابة كعاشقة متحمسة لمصر القديمة، وحبها العميق لمصر هو جزء كبير من عملها، مما يجعل جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2024 مميزة بشكل خاص، لأنها تجمع بين الثقافتين التي تعتز بهما: إيطاليا ومصر".

وتعد إيزابيل مخرجة ومنتجة سينمائية بارعة، بالإضافة إلى إنجازاتها في التمثيل والأدب، وتعمل حاليًا على ثلاثة أفلام روائية طويلة: Magic Dreams، الذي من المقرر عرضه على أمازون المملكة المتحدة، Fairy Garden، من إنتاج X4 Pictures، وThe Meaning of Life، وهو أحدث مشاريعها.

وإبداع إيزابيل المتنوع وتفانيها في حرفتها يجعل منها شخصية قوية في عالم السينما، وهي معروفة بموهبتها الفريدة في الصفير بأسلوب الأوبرا وأدائها الموسيقي.

وقد تشارك إيزابيل في المهرجان، وفقًا لتنظيم الحدث، وتحمل أيضًا لقب Miss Cinema المرموق، وتم تكريمها لإسهاماتها الفنية بعدد من الجوائز الدولية، احتفالاً بالتزامها مدى الحياة بالسينما والأدب والثقافة.

أخبار ذات علاقة

مهرجان الإسكندرية يمنح وسام عروس البحر المتوسط لـ أيمن زيدان

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من الأول إلى السادس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة المصري الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC