أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
منوعات

"ابتكارات جريئة".. الجيل الجديد يفتتح أسبوع باريس للموضة

"ابتكارات جريئة".. الجيل الجديد يفتتح أسبوع باريس للموضة
من عروض أسبوع باريس للموضة الماضيالمصدر: Getty Images
23 سبتمبر 2024، 12:43 م

ما كادت باريس تطوي صفحة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى بدأ قطاع الأزياء فيها يتأهب لعروض تشكيلات الملابس النسائية الجاهزة لربيع سنة 2025 وصيفها ضمن أسبوع الموضة، الذي يُستهل بتحية للجيل الشاب من المصممين الفرنسيين.

ووفّر الأولمبياد الباريسي إطلالة عالمية لم تكن متوقعة لهؤلاء المصممين المستقلين المنتمين إلى هذا الجيل، إذ كانوا في واجهة مختلف احتفالات الحدث الرياضي.

وتشارك 106 دور أزياء في 66 عرضا حيا ونحو 40 عرضا تقديميا للتشكيلات خلال أسبوع الموضة الباريسي الذي يعقب نظراءه في نيويورك ولندن وميلانو.

ويُفتتح الأسبوع الاثنين بعرض على سطح مركز بومبيدو لتشكيلة فيكتور وينسانتو (29 عاما) الملقّب "جاكموس الشرق"، سيكون نجمه بطل برنامج التنكر بأشكال النساء "دراغ رايس فرانس" لسنة 2024 الكرواتي لو فيليب.

975609cc-a43e-46e4-bf0b-8d6d01873e2c

وستكون تشكيلات المصممين الشباب، ومن بينهم موسي وأتلين وكوبرني في دائرة الضوء، وسيرتديها عدد من النجوم.

وترعى شركة مستحضرات التجميل العملاقة "لوريال" احتفالات افتتاح الأسبوع، بعرض أزياء في ساحة الأوبرا بوسط باريس، مفتوح للمسجّلين من الجمهور، ويحضره سفراء الدار، من جاين فوندا إلى كيندال جينر، مرورا بإيفا لونغوريا.

23585fb2-d739-4e06-bcad-592a103b7c96

وقالت المديرة العامة لـ"لوريال باريس" دلفين فيغييه إن الهدف "جعل كل ما لا يراه الجمهور في أسبوع الموضة متاحًا للجميع".

وتتوالى طوال عشرة أيام حتى الأول من تشرين الأول/أكتوبر عروض تشكيلات دور الأزياء الفرنسية الكبرى، على غرار "كريستيان ديور" و"سان لوران" و"بالنسياغا" و"لوي فويتون".

ويأتي أسبوع الموضة في وقت سجل تراجعا طفيفا في نتائج مجموعتَي "إل في إم إتش" و"كيرينغ"، وبالتزامن مع تغييرات وإعادة هيكلة في بعض الدور البارزة تترافق مع كمّ كبير من الشائعات، إذ يتردد مثلا اسما هادي سليمان وجاكموس لخلافة المديرة الفنية المستقيلة لدار "شانيل" فيرجيني فيار، في حين ثمة أنباء عن ترك جون غاليانو منصبه في "ميزون مارجيلا".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC