الجيش الإسرائيلي: القوات البحرية قصفت بنية تحتية لحزب الله في جنوب لبنان

logo
منوعات

انتشال 3 قتلى جراء حريق ضخم التهم "سوق الحديد" في طهران (فيديو)

انتشال 3 قتلى جراء حريق ضخم التهم "سوق الحديد" في طهران (فيديو)
اندلاع حريق في طهران المصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 2:24 م

أعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء طهران جلال ملكي، مساء السبت، العثور على جثث 3 ضحايا جراء حريق اندلع في وقت سابق من هذا اليوم في "سوق الحديد".

وقال ملكي في حديث للتلفزيون الإيراني إنه "تم انتشال 3 جثث جراء حريق اندلع في سوق الحديد في جنوب العاصمة طهران"، مشيراً إلى أن الحريق أدى إلى خسائر مادية كبيرة جراء وصول الحرائق إلى عدد كبير من السيارات.

وأضاف ملكي: "نظراً لهيكل المحلات التجارية وشكلها، لا يزال رجال الإطفاء يحاولون العثور على المصابين أو القتلى تحت الانقاض".

من جانبه، قال محمد إسماعيل توكلي، رئيس منظمة الطوارئ في محافظة طهران، إن عدد الجرحى من فرق الإطفاء ثلاثة أشخاص جراء استنشاق الدخان وتم علاجهم في العيادة الخارجية في مكان الحادث.

ووصف توكلي في تصريح لوكالة أنباء "مهر" الحريق بـ"الضخم"، منوهاً "تضرر حوالي 60 متجراً في هذا الحادث"، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لهذا الحريق لم يتم تحديده بعد، لكن الأدلة الأولية تظهر إهمال الإنسان أثناء أعمال اللحام وراء الحريق".

وتسبب حريق هائل في سوق "الحديد" في جنوبي العاصمة الإيرانية طهران، بأضرار جسيمة بالمحال التجارية والمستودعات، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي.

ونقل التلفزيون الإيراني عن جلال ملكي المتحدث باسم إدارة الإطفاء في طهران، قوله "إن حريقًا اندلع في عدة مستودعات ومتاجر للحديد والأنابيب"، مضيفًا "أن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق، وبعدها ستبدأ التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق".

وأوضح ملكي "كان حجم الحريق كبيرًا لدرجة أنه كان مرئيا من المناطق الوسطى في طهران، وفي هذا الحادث، اشتعلت النيران في عدة محال تجارية ومستودع للأنابيب والغراء لأسباب مجهولة، ويعمل رجال الإطفاء على احتواء هذا الحادث".

وأضاف أن 80% من المباني الحكومية في العاصمة لم تحصل على "موافقة السلامة"، ولا تتعاون مع إدارة الإطفاء للحصول عليها.

والأسبوع الماضي اندلع حريق ضخم في مصنع بمدينة "خرازي" الصناعية في محافظة كرمان، جنوب شرقي إيران.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية إنه "وفقًا للمعلومات الأولية، أصيب 5 أشخاص صباح اليوم في حريق اندلع في 4 مخازن بمصنع للحاويات البلاستيكية في مدينة خرازي الصناعية بمحافظة كرمان".

أخبار ذات علاقة

حريق ضخم يلتهم 4 مخازن في مدينة صناعية جنوبي إيران (فيديو)

وأضافت الوكالة أن "الحادث وقع في مصنع للحاويات القابلة للتصرف، الواقع على طريق باغين".

من جانبه، أعلن إبراهيم بابائي، المدير التنفيذي لإدارة الإطفاء وخدمات السلامة في بلدية كرمان، أنه تم نقل المصابين على وجه السرعة إلى المراكز الطبية بوساطة فرق الطوارئ نظرًا لخطورة الإصابات السطحية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC