عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
منوعات

ظهور لقطات جديدة لأحداث 11 سبتمبر يثير التساؤلات (فيديو)

ظهور لقطات جديدة لأحداث 11 سبتمبر يثير التساؤلات (فيديو)
أحداث 11 سبتمبر (أرشيفية)*
27 يوليو 2024، 3:05 م

ظهرت لقطات مفاجئة جديدة لأحداث 11 سبتمبر المأساوية بعد 23 عامًا من انهيار مركزي التجارة العالمي في ولاية نيويورك الأمريكية.

ووثقت اللقطات، أحداث 11 سبتمبر، من "زاوية غير مرئية"، كشفت تفاصيل الهجوم الأكثر عنفًا في التاريخ الحديث. 

وأصبح توثيق لحظة انهيار المركزين التجاريين العالميين معروفًا في شتى أنحاء العالم، لكن اللقطات الجديدة أظهرت زاوية مختلفة، رصدت اللحظات الأخيرة من الحدث المأساوي.

 

 

وقرر الياباني "كي سوجيموتو" الكشف عن هذه اللقطات، التي وثقها عبر كاميرته قبل نحو 23 عامًا، بينما أوضح على قناته على "يوتيوب" سبب انتظاره كل هذه المدة. 

وفاجأ سوجيموتو متابعيه بهذا الفيديو، الذي وصفه، قائلاً: "اللقطة التي قمت بتصويرها لمركز التجارة العالمي وهو ينهار في 11/9/2001. تمت من سطح 64 شارع سانت ماركس بليس في مدينة نيويورك على سطح مبنى سوني VX2000 مع منظار تقريب".

وفسّر سوجيموتو سبب انتظاره كل هذه المدة، موضحًا: "كنت أنظف خزانة ملابسي ووجدت صناديق مليئة بأشرطة فيديو، عند محاولتي تشغيلها، لاحظت أن ثلثها تعرض تقريبًا للتلف". 

وقال: "بعد البحث عبر الإنترنت، علمت أن أشرطة الفيديو ليست محصنة ضد الزمن حتى عند تخزينها في ظروف مثالية، لذلك بدأت في تحويلها إلى صيغة رقمية بكل صراحة. ولذلك أقوم بتحميل الفيديو الآن".

واعترف سوجيموتو بأنه شاهد تحطم الطائرة الثانية، لكنه لم يصورها، وأضاف: "إذا كنت أتذكر بشكل صحيح، أعتقد أنني ركضت لإحضار كاميرا الفيديو الخاصة بي بعد رؤية تحطم الطائرة الثانية، وأحسست أن هذا لم يكن حادثًا عاديًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC