مسؤولان إيرانيان: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس قاآني

logo
منوعات

صناع "الرحلة 404" يعلقون على تمثيل الفيلم لمصر في الأوسكار

صناع "الرحلة 404" يعلقون على تمثيل الفيلم لمصر في الأوسكار
منى زكي المصدر: من فيلم رحلة 404
17 سبتمبر 2024، 2:51 م

علق صناع فيلم "رحلة 404" على ترشيح العمل رسميًّا ليمثل مصر في مسابقة "أفضل فيلم أجنبي" في سباق الأوسكار.

وقالت بطلة الفيلم منى زكي إنها تشرفت منذ البداية باختيار المخرج هاني خليفة، والمؤلف محمد رجاء لها للمشاركة في الفيلم، بالإضافة إلى تحمس المنتج محمد حفظي لها.

وأضافت في بيان "زادني شرفًا قبول الزملاء أدوار شرف في الفيلم؛ لأن موهبتهم الكبيرة أضافت كثيرًا للفيلم، وأتوجه بالشكر لنقابة المهن السينمائية على ترشيح الفيلم ليمثل مصر في الأوسكار، وإن شاء الله ربنا يكملها على خير، ويقبل ونشرف بلدنا".

أخبار ذات علاقة

ترشيح فيلم "رحلة 404" ممثلاً لمصر في الأوسكار

 وأعرب مخرج الفيلم هاني خليفة في بيان له عن سعادته بتمثيل الفيلم في جائزة الأوسكار، وقال "مبروك لكل فريق العمل أن الرحلة وصلت، مبروك لكل من أسهم في وصول تلك الرحلة، فيوجد كثير من الأشخاص الذين ساعدوا على تنفيذ هذا المشروع وخروجه للنور، ووصوله إلى تلك المرحلة على مدار 14 عامًا، سواء أكانوا فنانين أم ضيوف شرف أم صناع من موسيقى تصويرية وصوت وتصوير وغيره".

وأكد مؤلف الفيلم محمد رجاء، أنه لم يفقد الأمل في تنفيذه مشروعه الذي استمرت رحلته لأكثر من 14 عامًا ما بين الكتابة والتحضير وصولًا إلى لحظة التصوير، ثم العرض السينمائي، إذ واجه الفيلم كثيرًا من المشاكل. 

وأضاف"النجاح والاحتفاء الجماهيري الذي حققه رحلة 404، بخلاف التقدير الفني من كثير من الأقلام النقدية إشارة، لنا ولغيرنا، أن الأفلام المصنوعة جيدًا فنيًّا، من الممكن أن تكون مهمة جماهيريًّا وناجحة محليًّا، وتصل إلى الناس في الخارج، وأتمنى أن يحقق الفيلم خطوة أخرى في سباق الأوسكار".

وتدور قصة العمل حول شخصية "غادة" التي تتورط في مشكلة طائرة قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج.

وتلجأ "غادة" (منى زكي) لأشخاص من ماضٍ ملوث كانت قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير.

ويشارك في فريق التمثيل بالفيلم خالد الصاوي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وأسماء إبراهيم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC